انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

إسرائيل تمنح إنرجين الإذن لبدء الإنتاج من حقل غاز كاريش البحري

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 19:15
مدار الساعة,
مدار الساعة - قالت وزارة الطاقة الإسرائيلية في بيان إن إسرائيل منحت شركة إنرجين الإذن، الثلاثاء، لبدء الإنتاج من حقل كاريش البحري للغاز.
وقالت إنرجين إنه من المقرر أن تبدأ وحدتها العائمة للإنتاج والتخزين والتفريغ الإنتاج في كاريش في الربع الثالث، لكنها لم تذكر موعدا محددا.
وفي التاسع من أكتوبر/تشرين الأول، بدأت مجموعة الطاقة المدرجة في لندن ضخ الغاز إلى منشأة الإنتاج العائمة الخاصة بها في إطار اختبار للتدفق العكسي.
ويتوقع أن يوقع لبنان وإسرائيل يوم الخميس اتفاقا لترسيم الحدود البحرية توسطت فيه الولايات المتحدة، وتوصل إليه الطرفان هذا الشهر، مما يفتح المجال أمام التنقيب عن الطاقة في البحر.
وفي الأسابيع السابقة للاتفاق، أثار تطوير حقل كاريش، الواقع على بعد نحو 80 كيلومترا غربي مدينة حيفا الإسرائيلية، توترات بين الدولتين، وتهديدات بالحرب من جانب جماعة حزب الله المدعومة من إيران.
رويترز
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 19:15