انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

أكثر من 100 ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي صوبوا أوضاعهم الضريبية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 18:32
مدار الساعة,دائرة ضريبة الدخل والمبيعات,
مدار الساعة - راجع أكثر من 100 ناشط على مواقع التواصل الاجتماعي دائرة ضريبة الدخل والمبيعات لتصويب أوضاعهم الضريبية، بحسب ما ذكر الناطق باسم الدائرة موسى الطراونة الثلاثاء.
وتحدث الطراونة لـ "المملكة"، عن تخصيص فريق لـ "توعية ناشطي مواقع التواصل الاجتماعي وإرشادهم حول كيفية تعبئة الإقرار الضريبي وكيفية احتساب الضريبة وماهي الإعفاءات التي يحصلون عليها والمصاريف التي يتم تنزيلها لهم".
وأوضح أن "أكثر من 100 ناشط راجعوا الدائرة وقاموا بتصويب أوضاعهم".
دائرة ضريبة الدخل، كررت الثلاثاء في بيان دعوتها نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي ومن يحققون إيرادات مالية خاضعة للضريبة من نشاطهم على هذه المواقع، إلى "ضرورة تقديم إقراراتهم الضريبة عن دخولهم المتحققة من مختلف الأنشطة، ودفع الضرائب المترتبة عليهم، وتوفيق أوضاعهم القانونية قبل نهاية الشهر الحالي، تجنبا للتقدير الإداري عليهم".
وأوضحت أن "النشطاء والمشاهير والمؤثرين، و‘اليوتيوبرز‘ وناشري محتوى البث المباشر وفيديوهات الألعاب، ونشطاء الترويج والخدمات الإعلانية، أو أي أشخاص يحققون دخلا من نشاطهم وظهورهم على مواقع التواصل المختلفة، يتوجب عليهم مراجعة الدائرة طوعيا والإعلان عن دخولهم الواقعية والحقيقية من هذا النشاط، تجنبا لتعرضهم لغرامات وإجراءات قانونية يجري اتخاذها بحق المتخلفين عن التسجيل طوعيا، وتلافيا لاتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتخلفين منهم".
وقالت إن جميع نشطاء أو "أي شخص يحصل أو يحقق إيراد منها، خاضعون لقانون ضريبة الدخل، إذ تنص المادة 3 من القانون على خضوع أي دخل يتأتى في المملكة لأي شخص أو يجنيه منها للضريبة بغض النظر عن مكان الوفاء".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 18:32