انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

“التدريب المهني” تؤكد أهمية التحول الرقمي لتوفير فرص مستدامة للشباب

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,التدريب المهني
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 17:54
حجم الخط
مدار الساعة - أكد مدير عام مؤسّسة التدريب المهني المهندس أحمد الغرايبة، أهمية المهارات الرقمية ومهارات المستقبل والتحول الرقمي في توفير الفرص المستدامة للشباب الأردني.
جاء ذلك خلال الاجتماع التحضيري الأول لمجلس إدارة مركز التميز الأردني الألماني لصيانة المركبات الكهربائية والهجينة-الهايبرد، الذي عقدته المؤسّسة، اليوم الثلاثاء، بالشراكة مع مشروع التدريب والتعليم المهني والتقني والتعليم العالي الموجه نحو سوق العمل.
وشدد الغرايبة، خلال الاجتماع الذي حضره ممثلو القطاع الخاص والأكاديمي والهيئات المدنية والوكالة الألمانية للتعاون الدولي وهيئة تنمية المهارات، على أهمية الشراكة بين جميع القطاعات التنموية،؛لتوفير برامج تدريب متميزة تحاكي احتياجات سوق العمل المحلي والدولي.
واستعرض الخطة الاستراتيجية الجديدة للتدريب المهني المرتكزة على الشراكة الكاملة مع القطاع الخاص للتدريب، وخطة المؤسّسة نحو استحداث مراكز التميز التي توفر المهارات العالية والمتخصصة.
وأشار الغرايبة إلى إمكانية تصميم البرامج التدريبية التي يتطلبها سوق العمل بالشراكة مع المجالس القطاعية وهيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وأشار مستشار بالوكالة الألمانية للتعاون الدولي بيار أبي عون، إلى أهمية عمل مجلس الإدارة لمركز التميز بالقويسمة، وتفعيل الشراكة بين مختلف القطاعات، وتعزيز التخطيط الاستراتيجي والحوكمة، وقياس الأداء وتأمين الاستدامة المالية لمركز التميز وتعزيز الرقابة الإدارية والمالية .
وأشار إلى دور المجلس في صنع القرار وتنفيذ نموذج الأعمال والتدريب بما في ذلك تطوير المناهج وتدريب المدربين ومحتويات البرامج التدريبية المحدثة، وزيادة نسب التوظيف؛ لتوفير تدريب مهني متطور وعالي الجودة يؤمن المهارات المطلوبة بسوق العمل المحلي والدولي، لافتاً إلى أهمية نظام ضبط الجودة والاعتماد والمراقبة والتقييم لتأمين الامتثال لمعايير التميز التي أقرتها هيئة تنمية وتطوير المهارات المهنية والتقنية.
وبين المدير التنفيذي لجمعية وكلاء وموزعي السيارات الأردنية محمد الزرو أهمية البرامج المتقدمة التي يقدمها مركز التميز بالقويسمة في مجال صيانة المركبات الكهربائية والهايبرد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/25 الساعة 17:54