اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

صراع الدوري الأردني على صفيح ساخن

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/23 الساعة 14:31
الأردن,مدار الساعة,اربد,الرمثا,الصريح,العقبة,معان,سحاب,
مدار الساعة -أصبح لقب دوري المحترفين الأردني، على صفيح ساخن، بعدما اشتعل صراع المقدمة بين الفيصلي والوحدات والحسين اربد لحسم اللقب، وذلك مع ختام الجولة 20.
وحافظ فريق الفيصلي على صدارة الترتيب برصيد "47 نقطة"، متقدما بفارق نقطة عن الوحدات فيما استقر الحسين اربد ثالثا ب"44" نقطة.
وفاز الفيصلي على مغير السرحان "2-0"، وسجل الوحدات فوزا غاليا على الرمثا "1-0"، فيما كان الحسين اربد يقلب تأخره أمام الجزيرة إلى انتصار ثمين "2-1".
ويلتقي الوحدات مع الفيصلي في الجولة المقبلة وقبل الأخيرة من البطولة ونتيجتها ستحدد إلى حد كبير هوية البطل.
وضاق الخناق على الصريح والجزيرة اللذان أصبحا أقوى المرشحين للهبوط، بعدما تعرضا للخسارة وبقي رصيدهما ثابتا عند النقطة "14"، وسيحتاج كل منهما لمعجزة من أجل البقاء بين الكبار.
وتالياً أبرز أحداث الجولة وأرقامها ومواقف الفرق، كالتالي:
أرقام من الدوري
- الفيصلي والوحدات الأكثر تحقيقا للفوز حيث انتصر كل منهما "14" مرة.
-الفيصلي الأقوى هجوما بتسجيله "41" هدفا، وشباب العقبة الأضعف هجوما، فلم يحرز سوى "17" هدف.
-الوحدات الأقوى دفاعا، حيث لم يدخل مرماه سوى "10" أهداف، فيما يعد معان الأضعف حيث استقبلت شباكه "40" هدفا.
-لا يزال فريق سحاب الأكثر تحقيقا لنتيجة التعادل "9 تعادلات"، ويعد الجزيرة الأقل تحقيقا للفوز "3 مرات".
-ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى "286" هدفا في "120" مباراة.
صراع الهداف
واصل أمين الشناينة النجم الشاب في صفوف الفيصلي احتفاظه بصدارة هدافي الدوري برصيد "8" أهداف رغم أنه غاب عن التسجيل في الجولتين 19 و20.
وجاء في المركز الثاني برصيد "7" أهداف كل من البرازيلي دوجلاس وزيد أبو عابد (شباب الأردن)، مجدي عطار (الفيصلي)، ومهند أبو طه (الوحدات).
ويأتي في المركز الثالث ب"6" أهداف، كل من خالد الدردور (شباب الأردن)، محمد أبو عرقوب (الحسين اربد).
بينما سجل 5 أهداف، كل من فارس غطاشة وابراهيم سعادة والكولومبي كالديرون ومحمد موالي (الحسين اربد)، والمصري أحمد شمس الدين (السلط)، حمزة الدردور (الرمثا)، وخالد الدردور، احسان حداد (الفيصلي)، السوري أحمد المنجد (معان).
وأخيرا سجل 4 أهداف، كل من محمد العكش (الفيصلي)، ووسيم الريالات (شباب الأردن)، بشار ذيابات وعبد الرحمن أبو الكاس (الرمثا)، الفلسطيني شهاب القنبر (الوحدات)، ، الليبيري ماركوس (مغير السرحان)، الغاني محمد أنس (سحاب)، الجزائري أسامة عقار (شباب العقبة).كووورة
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/23 الساعة 14:31