انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

الرئيس الصيني يعد بـ 'العمل بجدّ' خلال ولايته الثالثة على رأس الحزب الشيوعي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/23 الساعة 08:39
الحزب الشيوعي,مدار الساعة,اقتصاد,القوات المسلحة,
مدار الساعة -حصل الرئيس الصيني شي جين بينغ الأحد على ولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني، أعلى هيئة لصنع القرار في البلاد، وفق ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية، في ختام مؤتمر مكنه من تعزيز سلطته.
وتم تجديد ولاية شي كأمين عام للحزب لخمس سنوات خلال عملية تصويت جرت في جلسة مغلقة ما يمهد لتثبيته رسميا على رأس الدولة لولاية جديدة في آذار/ مارس 2023.
ووعد شي بـ"العمل بجدّ" بعد فوزه ضامنا بذلك بقاءه على رأس البلد، حيث صرح للصحفيين في قصر الشعب في بكين "أود أن أشكر بصدق الحزب بكامله للثقة التي أبداها لي" متعهدا بـ "العمل بجدّ لإنجاز مهامنا".
أعلن شي أن "العالم بحاجة إلى الصين" في كلمة ألقاها أمام الصحافة بعد فوزه الأحد بولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي الصيني وبالتالي على رأس البلاد.
وقال شي "لا يمكن للصين أن تتطور بدون العالم، والعالم أيضا بحاجة إلى الصين" مضيفا "بعد أكثر من أربعين عاما من الجهود الحثيثة من أجل الإصلاح والانفتاح، حققنا معجزتين: تنمية اقتصادية سريعة واستقرار اجتماعي بعيد الأمد".
وعين شي جينبينغ مجددا الأحد على رأس القوات المسلحة الصينية، وفق ما أفاد الإعلام الرسمي، بعد فوزه بولاية ثالثة تاريخية على رأس الحزب الشيوعي.
وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة أن شي "عين كذلك رئيسا للجنة العسكرية المركزية".
أ ف ب
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/23 الساعة 08:39