انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

اتحادات نسائية مستقيلة من الاتحاد العام: لم يضغط علينا

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/22 الساعة 15:30
مدار الساعة,الاردن,وزارة التنمية الاجتماعية,الأردن,جرش,معان,الطفيلة,الكرك,العقبة,
مدار الساعة -أكدت رئيسات الاتحادات النسائية الستة المستقيلة من الاتحاد النسائي الاردني العام عدم تعرضهن لأي ضغوطات من جهة كانت.
وقالت رئيسة اتحاد العاصمة كلثم مريش، إن استقالتهن جاءت بارادة كاملة منهن احتجاجا على ما وصفنه بالتخبط الاداري بالاتحاد العام.
وأضافت، أن وزارة التنمية الاجتماعية حاولت اقناعهن بالعدول عن الاستقالة إلا أنهن رفضن أي تدخلات او وساطات سواء من افراد او مسؤولين او مؤسسات.
وبينت مريش أن الظروف التي يمر بها الاتحاد النسائي العام تحتاج الى حلول جذرية للاتحاد حتى يتمكن من القيام بدوره المحوري في المضي قدما بتمثيل المرأة والنهضه النسائية.
وأكدت أن قرار الاستقالة هو قرار مستقل لهن وهن على مستوى من المسؤولية باتخاذ أي قرار يصب في مصلحة الاتحاد العام.
وكانت قدمت 6 اتحادات نسائية في المملكة الخميس استقالاتها من الاتحاد النسائي الأردني العام، احتجاجا على ما وصفوه بالتخبط الإداري وإغلاق قنوات التواصل مع الاتحادات النسائية الفرعية في المحافظات.
واستقال من الاتحاد العام، اتحاد نسائي العاصمة، واتحاد البلقاء، واتحاد جرش، واتحاد معان، واتحاد الطفيلة، واتحاد الكرك، من أصل 11 اتحادا يضمها الاتحاد العام، وهي ممثلة عن كافة محافظات المملكة باستثناء العقبة.
وقالت رئيسات الاتحادات المستقيلة، إن الاتحاد العام اغلق قنوات التواصل مع الاتحادات الاخرى عبر اغلاق مجموعات التواصل عبر الواتساب، وتوجيه إنذارات عدلية للاتحادات وعدم احترام الشخصية الاعتبارية لها.
إضافة إلى أن الاتحاد العام اغلق القاعة الرئيسية لعدم استخدامها من قبل اتحاد العاصمة، كما أنه لم يقدم أي دعم لاتحادات المحافظات بما يخالف نص المادة 7/جـ من النظام العام للاتحاد، علما أنه يتلقى دعما بقيمة 2500 دينار شهريا من الحكومة.
وأشارت رئيسات الاتحادات إلى أن الاتحاد العام يستحوذ على كافة النشاطات من جهة، فيما اغلق المطبخ الانتاجي منذ أكثر من 3 أشهر بسبب عدم تجديد الترخيص، إثر التقاعس بالواجبات الإدارية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/22 الساعة 15:30