اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أوكرانيا تعلن مقتل 10 إيرانيين في شبه جزيرة القرم

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:13
مدار الساعة,وزارة الدفاع,
مدار الساعة -قال مسؤول أوكراني، إن 10 إيرانيين كانوا يعملون على تدريب الجنود الروس، قتلوا بضربات أوكرانية في الأسبوع الماضي.
وتزامن ذلك مع تأكيد مسؤولين أمريكيين وأوكرانيين أن الإيرانيين يدربون الروس على استخدام الطائرات الإيرانية دون طيار في شبه جزيرة القرم، وفق جيروزاليم بوست، الإسرائيلية.
وقال مركز المقاومة الوطنية الأوكراني، الأربعاء، إن مدربين إيرانيين يشرفون على القوات الروسية المسؤولة عن شن هجمات بالطائرات الإيرانية الصنع من طراز شاهد 136-كاميكازي من داخل الأراضي الأوكرانية التي ضمتها روسيا.
وقال المركز نقلاً عن المقاومة الأوكرانية إن "الروس أرسلوا المدربين الإيرانيين إلى منطقة خيرسون وشبه جزيرة القرم المحتلة لإطلاق هذه الطائرات".
وتابع "إنهم يعلمون الروس كيفية استخدام الكاميكازي، فضلاً عن المراقبة المباشرة لإطلاق الطائرات ضد أهداف مدنية أوكرانية، بما في ذلك الضربات لميكولايف وأوديسا".
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، الجنرال بات رايدر أمس الخميس: إن "الإيرانيين في أوكرانيا لمساعدة روسيا في تشغيل الطائرات هناك".
وأضاف "لانزال نرى أن إيران متواطئة في تصدير الإرهاب، ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن إلى أوكرانيا أيضاً في الوقت الحالي".
وقال متحدث باسم سلاح الجو الأوكراني، اليوم الجمعة، إن كييف أسقطت 85% من الطائرات دون طيار الإيرانية التي أطلقتها روسيا، وفق وكالة أنباء يوكرين فورم الأوكرانية.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:13