اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أردوغان: لم نستخدم قط أسلحة كيماوية

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:09
مدار الساعة,القوات المسلحة,قانون,حزب العمال,وزارة الدفاع,نقابة,
مدار الساعة -نقلت قناة إن.تي.في اليوم الجمعة، عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قوله إن القوات المسلحة التركية لم تستخدم قط أسلحة كيماوية وإنها تلتزم بالقانون الدولي، مضيفا أنه سيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحق من أطلقوا مزاعم بهذا الشأن.
ونشرت وسائل إعلام مقربة من حزب العمال الكردستاني هذا الأسبوع مقاطع فيديو قالت إنها تظهر استخدام الجيش التركي أسلحة كيماوية ضد الحزب في شمال العراق.
وذكرت القناة أن أردوغان قال للصحافيين على متن طائرته العائدة من زيارة إلى أذربيجان "قواتنا المسلحة لم تلجأ لاستخدام الأسلحة الكيماوية حتى يومنا هذا". وأضاف "إنهم دائما ما يكيلون مثل هذه الافتراءات. سنحاسبهم بمقتضى القانون".
كما نفت وزارة الدفاع ومسؤولون كبار أمس الخميس استخدام القوات المسلحة أسلحة كيماوية في عملياتها ضد المسلحين الأكراد.
وفتح الادعاء التركي أمس تحقيقاً فيما قالته شيبنم كورور فنجانجي رئيسة نقابة الأطباء الأتراك في تصريحات بثها التلفزيون عن أن اللقطات تشير إلى استخدام غازات سامة ودعوتها لإجراء تحقيق مستقل.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:09