اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

تجريد عمران خان من أهلية تقلد منصب عام

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:08
مدار الساعة,قانون,البرلمان,
مدار الساعة -قال محامي رئيس الوزراء الباكستاني السابق عمران خان، إن اللجنة الانتخابية جردت موكله اليوم الجمعة من أهلية تقلد منصب عام بعد أن أدانته المحكمة الخاصة بها ببيع هدايا من رؤساء دول أخرى وشخصيات أجنبية رفيعة المستوى على نحو يخالف القانون.
واتُهم خان بإساءة استغلال منصبه لشراء وبيع الهدايا المستلمة خلال زيارات رسمية بالخارج وتزيد قيمتها عن 140 مليون روبية باكستانية (635497.05 دولار). وستقدم المحكمة حكماً تفصيلياً في وقت لاحق اليوم. وأنكر خان التهم.
وقال فيصل تشاودري، أحد المحامين بفريق الدفاع عن خان، إن محكمة اللجنة الانتخابية لا سلطة قضائية لها في المسألة، وقال إن طعناً سيقدم في المحكمة العليا.
وقال تشاودري، "لا تملك اللجنة الانتخابية أي سلطة قضائية للبت في مثل تلك القضايا. سنطعن على الحكم".
وبعد حكم المحكمة، ناشد فؤاد تشاودري المتحدث باسم الحزب المنتمي إليه خان المؤيدين الخروج إلى الشوارع "لإسقاط البرلمان".
ورفع الائتلاف الحاكم، الذي تولى مقاليد السلطة بعد الإطاحة بخان في تصويت على حجب الثقة هذا العام، الدعوى لدى اللجنة الانتخابية.
وتضمنت الهدايا ساعات معصم باهظة الثمن ممنوحة من إحدى العائلات المالكة، بحسب مسؤولين بالحكومة، قالوا في وقت سابق إن معاوني خان باعوها.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/21 الساعة 18:08