انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة الموقف مناسبات شهادة جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

احتمال تشكل سيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت مساء الخميس

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 17:47
حجم الخط
مدار الساعة - يتوقع تأثر الأردن مساء الخميس، بحالة من عدم الاستقرار الجوي، تتميز بعدم الانتظام الجغرافي، ويتخللها زخات من الأمطار تكون غزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة وعلى فترات متباعدة.
وحذر المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات من حالة عدم استقرار جوي، ويتوقع استمرارها حتى ليلة السبت، وتأثير الحالة الجوية في مختلف المناطق وبالذات جنوب وشرق المملكة.
وشملت التحذيرات احتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت مساء الخميس، واحتمال تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة نهار الجمعة خاصة في الجنوب، وخطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطلاً، وخطر العواصف الرعدية.
وقال موقع "طقس العرب" إن زخات من الأمطار تكون غزيرة أحياناً في نطاقات جغرافية ضيقة، وعلى فترات متباعدة، وقد تتسبب بتشكل السيول وجريان الأودية والشِعاب وخاصة في بعض النطاقات الجغرافية من المنطقتين الجنوبية والشرقية.
وتترافق السُحب الماطرة بحدوث العواصف الرعدية ورُبما الصواعق، وكذلك هبوب رياح هابطة من أسفل السُحب الرعدية تضرب سطح الأرض بخطوط مستقيمة تؤدي إلى تشكل الموجات الغُبارية؛ وهو أمر وارد للغاية في المناطق الصحراوية، بحسب موقع "طقس العرب".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 17:47