انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

'الصحفيين' تدعو 'هيئة الإعلام' لوقف تجاوزاتها

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 16:44
هيئة الإعلام,مدار الساعة,
مدار الساعة -دعت نقابة الصحافيين هيئة الإعلام إلى العودة لدورها الوظيفي، المحدد في قانونها، وعدم تجاوز حدودها، والتوقف عن العبث في المشهد الإعلامي الوطني.
وقالت النقابة، في بيان رسمي، إن على هيئة الإعلام، ومديرها العام، العودة إلى حدود الدور الوظيفي المناط بها، والتوقف عنده، ووقف تجاوزاتها، ومحاولات مديرها لعب أدوار غير مقبولة.
ورأت النقابة أن "محاولات مدير الهيئة العبث في المشهد الإعلامي، تعكس عدم معرفة بدور المؤسسة، وكذلك تنم عن ردّة عرفية، ومسعى جديد لتقييد الصحافيين وتكميم أفواههم، وهو ما تلحظه النقابة في الاونة الاخيرة.
وتوقفت النقابة عند تحريك الهيئة دعاوى ضد مؤسسات صحفية نيابة عن الحكومة، وذلك في أعقاب نشر محتوى صحفي ناقد، واعتبرت ذلك "تغولاً وتحولاً خطيراً، لا يمكن تجاوزه".
وهددت النقابة، مدير الهيئة، بـ "الكشف عن أدواره، غير القانونية، في المشهد الإعلامي الوطني.
واعتبرت النقابة، بيانها هذا، بمثابة دعوة لمدير الهيئة، لاتباع سلوك وظيفي يتفق وقانون الهيئة، وهو ما تجده النقابة "عين الحكمة"، التي إن ضاعت سيعود إثرها إلى "سيرته الأولى".
ودعت النقابة هيئة الإعلام إلى الاهتمام بما أوكل لها من مهام، وسحب الدعاوى المرفوعة ضد المؤسسات الصحفية، والتوقف عن استعداء الصحفيين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 16:44