اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

أختتام فعاليات الملتقى العلمي الرابع للتوحيد السلمي بين الشعوب (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 14:55
مدار الساعة,فلسطين,اقتصاد,العراق,
مدار الساعة -امجد الكريمين -نظمت اللجنة العلمية للمؤتمر الدولي الأول للتوحيد السلمي بين الشعوب الملتقى العلمي الرابع، الذي عقد على هامش المؤتمر الدولي بعنوان "المنظمات الدولية والمحلية ودورها في بناء السلام" ، بتنظيم من من أكاديمية سنتليون للتدريب والاستشارات، بالتعاون مع مجموعة من المؤسسات والهيئات التطوعية والشبابية على مستوى العربي وقيادات الرأي العام، ترأس الملتقى الدكتور رضا عبد الطيف رئيس أكاديمية سنتليون للتدريب والاستشارات ، بحضور الرئيس الفخري للمؤتمر رئيس ومؤسس أكاديمية ثري إم للتدريب والتطوير والاستشارات الدكتور جاسم المطيري، على قاعة فلسطين التابعة لأكاديمية ثري إم للتدريب والتطوير والاستشارات ،هذا و أدار الملتقى الدكتور خالد البليسي .
رحب رئيس و مؤسس اكاديمية ثري إم للتدريب والتطوير والاستشارات الدكتور جاسم المطيري بالحضور على منصة فلسطين ، مثمنا لرئاسة الملتقى و أكاديمية سنتليون للتدريب والاستشارات هذا الملتقى ، نقدر الاهتمام و التعاون مع كافة الشركاء ، مما سيوفر لنا تجربة أكاديمية مميزة، وعميقة، وجديرة بالاهتمام على أعلى المستويات في اعمال المؤتمر المنوي تنفيذ مطلع الشهر القادم .
تطرق رئيس الملتقي و رئيس أكاديمية سنتليون للتدريب والاستشارات ونائب رئيس المؤتمر الراعي الرسمي للمؤتمر الدكتور رضا عبد الطيف في كلمته الافتتاحية الى المرأة أثبتت دورها القيادي الفاعل والحيوي على مر الأزمنة والعصور، وذلك بما أحدثته من تغير وتطوير ايجابي في جميع المراكز القيادية التي تولتها في كافة قطاعات الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية والتربوية والاجتماعية. ومما لا شك فيه أن المرأة تمثل عنصر بشري فاعل منذ أن وجدت البشرية ، اكد على ضرورة الالتزام بالحقوق الأساسية للإنسان وبكرامة الفرد وقدره المستمدة من عالمية الحقوق في قانون حقوق الإنسان أبرز هذه الإنجازات.
ثمنت الباحثة الدكتورة لبنى عبد الملك البدوي انعقاد هذا الملتقى من خلال طرحها لورقة عمل بعنوان "بناء العقول الاستثمار الحقيقي لبناء الأوطان وضمان السلام. سلطت فيها على ضرورة و اهمية الاهتمام بالعقول البشرية من خلال الاستثمار الحقيقي وهذا يتطلب توحيد الجهود الى ايجاد برامج واضحة تهدف لتطوير و تمكين المجتمعات لمواكبة التطور التكنولوجيا ، اشارت الى الاهتمام الدولي و العربي في مجالات المعرفة و الابتكار و دعم البحوث العلمية في مجال التكنولوجيا و تعزيز التعلم بالمهارات .
تطرق الباحث الدكتور ثائر محمود العرود بورقته إلى دور المنظمات الدولية والإقليمية والمحلية في نشر السلام ومحافظة على حقوق الانسان حيت يتركز دورها في المحافظة على حقوق الانسان ضمن القانون الدولي والمواثيق المتفق عليها من قبل الأمم المتحدة مع مراعاة سياسية كل دولة والقوانين سائده بها من .
اشار العرود لجهود منظمة توحيد الشعوب العربية الرامية الى تعزيز محافظة على التنمية المستدامة الإنسان وحفظ كرامتها ومراعاة حقوق الانسان في كل دول العالم من خلال مجموعة من الانشطة و الفعاليات التي تنفذها المنظمة .
وحول تحديات المرأة المعاصرة قدمت الباحثة الدكتورة حنان العمري ورقتها التي اسست لحالة من المحاور حول نظرة المجتمعية و الدولية للمرأة المعاصرة ، ضربت مجموعة من قصص النجاح التي جعلت المرأة لعب اساسي في مختلف مجالات الحياتية ، بل عززت ذلك من نواحي استعراض الخصائص القيادة وصنع القرار و ايضا لدورها في مجال التدريب و التاهيل و تمكين المرأة على المستوى المحلي و العربي من تطرق لبعض التحديات التي تواجه المرأة العربية من حيث العرف و العادة ، لكن المرأة اليوم هي الشريك الاساسي في بناء المجتمعات . مع اهمية التنويه الى ان العراقيل التي تواجهها المرأة هي طريقة تفاعلها مع هذه العراقيل وليست العراقيل بحد ذاتها ،و عزت العمري ذلك إلى مستوى الوعي في طريقة التعامل مع المشكلات والازمات و القدره على تجاوزها.
دور التكنولوجيا في بناء الشباب و المرأة ورقة بحثيه لدكتور برهان خليفة التميمي تطرق فيها الى جملة من التوصيات على مستوى الحكومي و منظمات المجتمع المدني ضرورة فتح دورات تدريبية منتظمة لإطلاع الشباب على أحدث المعلومات والوسائل التكنولوجية. تركيز المعاهد والمنظمات الأهلية على إطلاق دورات تعليمية تكنولوجية إلكترونية للشباب وبمحفزات وأسعار مدعومة. التركيز الرسمي المستمر على حتمية تطوير المهارات الشبابية عبر خطط علمية مدروسة ومنتظمة التنفيذ، تتكفل بها الجهات ذات العلاقة والتخصّص. هذا ينعكس على قدرة الشباب بحتمل المسؤولية ويندمج في عالم اليوم بتفوق ونجاح.
من جانبه أكدت اللجنة العلمية، أن الملتقى ناقش عدداً من المحاور مع صناع القرار بهدف الإعداد والتحضير المؤتمر الدولي بعنوان" المنظمات الدولية والمحلية ودورها في بناء السلام "، وسيتم إعلان كافة البحوث وأوراق العمل التي سيتم قبولها بالمؤتمر بعد تحكيمها وفحصها من قبل للجنة العلمية المختصة.
وفي نهاية حفل الملتقى دار حوار موسع أجاب من خلاله المشاركون على أسئلة واستفسارات الحضور حول الملتقى ودوره في تعزيز السلام .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/20 الساعة 14:55