انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

النائب العام يؤكد ملاحقة كل من يطلق خطاب كراهية وتحريض على العنف

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/19 الساعة 17:15
النائب العام,مدار الساعة,النيابة العامة,
مدار الساعة -قال النَّائب العام حسن العبداللات، الأربعاء، إن النِّيابة العامة تلاحق كل من يطلق خطاب كراهية وتحريض على العنف وتحوله للقضاء.
وتحدث العبداللات عن تحقيق النِّيابة العامة في أربع قضايا متهم فيها أشخاص بتهم بث خطاب كراهية وتحريض على العنف.
ومازال جميع المتهمين بخطاب كراهية موقوفين في مراكز الإصلاح والتَّأهيل، وفق النائب العام الذي أكد عدم السماح بتراشق خطاب الكراهية عبر منصَّات التواصل الاجتماعي وتهديد المجتمع وسلامته للخطر.
وبين أنَّ عددًا آخر من القضايا انتهى التَّحقيق بها وحولت إلى الجهات القضائية، للوصول إلى العدالة، وتحقيق الرَّدع العام والخاص وحماية المجتمع من هذا الخطاب وآثاره الكبيرة على النسيج الاجتماعي.
وأشار إلى أنَّ النيابة العامة لن تتوانى في التَّحرك ضدَّ أي شخص ينتهك القانون، ويهدد أمن وسلامة المجتمع بمثل هذه الخطابات التي تخالف القانون ولا تندرج تحت حرية الرأي والتَّعبير
وتحدث النائب العام عن تحول كثير من حسابات منصات التَّواصل الاجتماعي إلى مكان للتَّراشق وإطلاق خطابات الكراهية والتَّهديد بالإيذاء والتَّنمر، رغم أنَّ قانون الجرائم الإلكترونية والعقوبات يجرِّم مثل هذه الأفعال لخطورتها على المجتمع وتماسكه.
وأكد أنَّ النِّيابة ستتحرك باستمرار لرصد مطلقي هذه الخطابات عبر هذه المنصَّات المختلفة، وصولا لتحديد المسؤولية الجزائية على الأشخاص الذين يقومون بمثل هذه الأفعال.
بترا
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/19 الساعة 17:15