انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

انطلاق اكبر معرض للشركات الناشئة في الاردن

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,شركات التكنولوجيا
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/18 الساعة 17:50
حجم الخط
مدار الساعة - ينطلق في عمان غدًا الاربعاء اكبر حدث لتمكين النظام البيئي لريادة الاعمال في الأردن.
سيقام الحدث برعاية وزير الاقتصاد الرقمي احمد الهناندة، ويجمع الشركات الناشئة الرائدة مع صناع القرار الشركات العالمية والمحلية، والمؤسسات الحكومية بالاضافة الى صناديق رأس المال الاستثماري، البنوك والشركات التقنية من جميع أنحاء العالم.
وينتظر أن يتواجد في الحدث افضل الخبراء والمتحدثون من القطاع العام ورواد الاعمال في المملكة، لمناقشة التحديات التي تواجه الشباب والشركات الناشئة في سعيها للانتشار وايجاد حلول مبتكرة.
وينقسم المؤتمر الى اربعة اقسام رئيسية: تطوير الافكار، التكنولوجيا المستخدمة، العلامة التجارية وسبل التمويل.
ويستمر الحدث ليومين ويتضمن عروضاً للشركات وحلقات نقاش تفاعلية وورش عمل وقصص نجاح مؤسسين لأهم الشركات الاردنية وجلسات عمل وجوائز لافضل الشركات الناشئة من مختلف القطاعات وغيرها من الفعاليات.
ويُعد معرض «Jordan StartUp Expo «أول تجمع ومعرض ومؤتمر B2B على نطاق واسع في المملكة، حيث يجمع بين الشركات الناشئة الأكثر ابتكاراً والناشئة في البلاد للالتقاء والتواصل مع مزودي الحلول المتطورة الرائدين في المنطقة، رأس المال الاستثماري، الشركات، المستثمرين الملائكة، المسرّعات والحاضنات.
ويحتل النظام البيئي للشركات الناشئة في الأردن المرتبة الثالثة على مستوى الشرق الأوسط والـ64 عالميًا.
ويحظى تطوير StartUp الأردني باعتراف إقليمي ودولي. ويتشكل النظام البيئي في الغالب من قبل رواد الأعمال الشباب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع المسرعات البارزة والحاضنات والمستثمرين الملائكة ورؤوس الأموال الاستثمارية والموجهين والمدربين والهيئات الحكومية في الأردن.
وأكد القائمون على الحدث ان هناك تغييراً ملموساً في الطريقة التي ينظر بها المجتمع الأردني إلى ريادة الأعمال والابتكار في الشرق الأوسط حيث تم تصميم معرض الشركات الناشئة الأردنية لدعم هذا النمو الحالي ومساعدة الشركات الناشئة على سد الفجوة بين الفكرة والتمويل لاكتشاف الحلول الأساسية والبنية التحتية للتوسع والتقدم.
ويعد معرض الشركات الناشئة في الأردن–أكبر معرض تقني لتمكين النظام البيئي للشركات الناشئة، حيث يجمع بين الشركات الناشئة الأكثر ابتكارًا وتعطيلًا، جنبًا إلى جنب مع المديرين التنفيذيين على المستوى C من بعض الشركات الكبرى والوكالات الحكومية والحاضنات والمستثمرين والمثاليات وصناديق رأس المال الاستثماري والبنوك، وشركات التكنولوجيا في الشرق الأوسط والعالم.
وتهدف شركة «future event» للمساعدة في بناء مجتمعات من صناع القرار والمبتكرين والمؤسسين والمؤثرين لتحويل الأفكار إلى واقع وإحداث تغيير عالمي، وتعمل بجد لخلق الفرص وجمع الناس وإشراكهم معا.
وتعتبر هذه الشركة من الشركات الرائدة في مجال تنظيم المعارض والمؤتمرات والفعاليات الاستشارية و التجارية، ومقرها الرئيسي بمدينة كولكتا الهندية بالاضافة الى مكاتب اقليمية في منطقة الشرق الاوسط.
وحول فريق عمل مؤتمر الاردن للريادة أكد القائمون عليه انه يتمتع بخبرة مجتمعة لأكثر من 40 عاما في مجال تنظيم المؤتمرات والمعارض والاجتماعات الاستثمارية في جميع أنحاء العالم لصانعي القرار من مختلف القطاعات، بالإضافة الى الخبرة في تطوير فعاليات الأعمال بنجاح، التدريب، الاستشارات للشركات والحكومات والمؤسسات ورجال الأعمال من جميع أنحاء العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/18 الساعة 17:50