انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

اتفاقية لتوفير فرص عمل لأبناء الأغوار الجنوبية في العقبة

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مؤسسة التدريب المهني,صندوق التنمية والتشغيل
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/17 الساعة 18:22
حجم الخط
مدار الساعة - أعلن وزير العمل نايف استيتيه توفير فرص عمل لأبناء الأغوار الجنوبية في العقبة عن طريق الاتفاق مع أحد المستثمرين في العقبة، مع تأمين السكن و الطعام وتأمين المواصلات الأسبوعية للذكور والإناث.
وقال استيتية، في جولة ميدانية إلى منطقة غور الصافي ووادي عربة في الأغوار الجنوبية، الاثنين، إنه سيصار إلى العمل على فتح فروع إنتاجية في الأغوارالجنوبية للمساهمة في حل مشكلة البطالة وتشغيل الشبان الأردنيين، عن طريق جهود الوزارة مع المستثمرين.
واستمع والوفد المرافق له إلى أهم احتياجات المنطقة، التي تركزت على فرص العمل وفتح مكتب للعمل ودورات تدريبية متخصصة تناسب أبناء المنطقة.
لقاءات متواصلة
وقرر استيتية أن يعقد مدير عام مؤسسة التدريب المهني لقاءات مع أبناء الأغوار الجنوبية لدراسة فتح تخصصات وبرامج تتوافق واحتياجات أبناء المنطقة، وكذلك عقد لقاءات تعريفية لبرامج صندوق التنمية والتشغيل للمشاركة في عملية التشغيل الذاتي التي ستسهم في التنمية المستدامة لأبناء الأغوار.
خدمات إلكترونية
ولفت استيتية إلى أن خدمات مكاتب العمل في مختلف أنحاء المملكة ستكون مع نهاية العام الحالي إلكترونية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/17 الساعة 18:22