انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المقاصد ينظم فعالية طبية بمناسبة شهر اكتوبر الوردي

مدار الساعة,أخبار المجتمع الأردني,المولد النبوي الشريف
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 16:19
حجم الخط
مدار الساعة -نظم مستشفى المقاصد الخيرية فعالية طبية تثقيفية بمناسبة شهر اكتوبر الوردي العالمي التوعوي للفحص المبكر عن سرطان الثدي بعنوان "فكر بالوردي" برعاية مدير عام المستشفى الدكتور علي السعد بني نصر.
وأكد الدكتور بني نصر في كلمة خلال الفعالية التي حضرها سيدات من المجتمع المحلي، أهمية إجراء الفحص واكتشاف الحالات المبكرة ليسهل علاجها والشفاء التام منها.
وأبدى بني نصر استعداد المستشفى لتقديم الخدمات الطبية التشخيصية والعلاجية باسعار تفضيلية، معلناً عن خصم بمقدار 25% على الخدمات التشخيصية الاشعاعية والمخبرية يسري لنهاية شهر اكتوبر، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف، وتزامناً مع مبادرة اكتوبر الوردي.
وتحدث مستشار النسائية والتوليد المدير الطبي الدكتور بسام ابراهيم الشلول حول سبل الوقاية من المرض، وأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، واجاب عن اسئلة السيدات الحضور .
وقدم الدكتور الشلول شرحاً مفصلا حول المرض وطرق علاجه واهمية اكتشافه في مراحله المبكرة، وأكد ضرورة قيام السيدات بإجراء الفحوصات الدورية.
كما تحدثت مندوبة مؤسسة الحسين للسرطان هند داوود حول تطورات المرض، واسبابه، وأحدث ما توصل اليه الطب الحديث لمعالجته.
وبينت أهمية اجراء الفحص الذاتي الشهري وطريقة ملاحظة أية أعراض، مشيرة إلى ضرورة اجراء فحص اشعاعي (الالتراساوند) بشكل دوري، وفحص الماموجرام، الامر الذي يوفر على السيدات عناء المرض وتطوراته، وأكدت أن نسب الشفاء من المرض تصبح مرتفعة جدا كلما تم اكتشافه بشكل مبكر.
وتضمنت الفعالية اجراء الفحص السريري في عيادات النسائية والتوليد بأشراف طبيب الاختصاصي وطبيبات من المستشفى بشكل مجاني،كما تم اجراء فحص الالترساوند في قسم الأشعة التشخيصية بأشراف اطباء الأشعة بشكل مجاني ايضاً.
وفي ختام الفعالية، وزعت الهدايا
والنشرات التوعوية والتثقيفية على السيدات الحضور، كما شكر الدكتور بني النصر الكوادر المشاركة في المبادرة على جهودهم المميزة وعملهم بروح الفريق الواحد، وثمن دور شركات الادوية والمستلزمات والمواد الطبية الداعمة للمستشفى لمبادرتها في خدمة المجتمعات المحلية ودعما المتواصل.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 16:19