انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

190 ألف مواطن يحملون هويات رقمية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة
مدار الساعة (الغد ) ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 15:41
حجم الخط
مدار الساعة -قالت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة ظهر اليوم ان عدد المواطنين الأردنيين الذين فعلوا هوياتهم الرقمية منذ إطلاق الخدمة بداية العام الحالي حتى مساء يوم أمس بلغ 190 ألف مواطن.
واكدت انها مستمرة في حملة تفعيل الهوةيات الرقمية بين المواطنين في كل محافظات المملكة عبر مراكز ” سند”.
وقالت الوزارة في أن عدد من حملوا تطبيق ” سند” اليوم يقارب الثلاثة ملايين مواطن.
وبينت ان عدد الحسابات الموجودة اليوم على تطبيق سند تتجاوز 460 ألف حساب وأن عدد مراكز “سند” المتوافرة في مؤسسات حكومية وفي جهات أخرى والتي تساعد المواطنين على تفعيل الهوية الرقمية يقارب 400 مركز.
وأكدت الوزارة أنها تعمل على قدم وساق في الترويج ونشر الخدمة بين المواطنين وذلك من خلال تشجيعهم على تحميل تطبيق “سند” الحكومي الذي يجب تحميله من أجل تفعيل الهوية الرقمية ثم البدء باستخدام خدمات الحكومة الإلكترونية المفعلة.
وجددت الوزارة تاكيدها على ان الهوية الرقمية ليست بديلا عن هوية الأحوال المدنية للمواطنين، وهي ستكون معتمدة لغايات استخدام المواطنين الخدمات والمعاملات الإلكترونية والتوقيع الرقمي بسرعة وسهولة من خلال اسم مستخدم وكلمات مرور خاصة بكل مواطن وتكون موحدة لكل الخدمات، فيما ستبقى هوية الأحوال المدنية هي البطاقة المعرفة عن المواطن كما هو متعارف عليه”.
ويمكن تعريف نظام الهوية الرقمية أنه: نظام يتيح للمواطن حامل بطاقة الأحوال المدنية الذكية استخدام (اسم مستخدم وكلمة مرور) يكونان موحدين لاستخدام المعاملات الحكومية المختلفة، وخصوصا خدمات الحكومة الإلكترونية، بدلا من أن يستخدم المواطن كلمات مرور وأسماء مستخدمين مختلفة في كل خدمة إلكترونية يستعملها.
مدار الساعة (الغد ) ـ نشر في 2022/10/16 الساعة 15:41