اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الشيخة هند توقع وثيقة 'العهد القطري' لتعزيز أصوات الشباب بالعالم (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/15 الساعة 17:20
مدار الساعة,
مدار الساعة -وقّعت الشيخة هند بنت حمد آل ثاني، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع، اليوم، وثيقة "العهد القطري"، وذلك خلال حضورها الجمعية العامة لبطولة كأس العالم للأطفال 2022، إلى جانب جون ورو الرئيس التنفيذي لـ "ستريت تشايلد يونايتد".
وتهدف هذه الوثيقة إلى تعزيز أصوات الشباب وإيصال أفكارهم إلى العالم، ومنحهم فرصة إحداث التغييرات التي يتطلعون إليها في مجتمعاتهم والعالم بأسره.
وقالت سعادة الشيخة هند بنت حمد آل ثاني: "يُشكّل العهد القطري في إطار بطولة كأس العالم للأطفال الدوحة 2022 فرصةَ هامة تسمح للأفراد في العالم بأن يكون لهم دور في الدفاع عن حقوق الأطفال المهمشين".
وأضافت سعادتها: "نؤمن في مؤسسة قطر بأن كلّ طفل يُمكنه أن يكون صانعًا للتغيير وقائدًا داخل مجتمعه وخارجه، ومن خلال التوقيع على هذا العهد، فإننا نتطلّع لنساعد في إزاحة الحواجز وتحدّي الوصمات الاجتماعية، بما يُمكّننا من ضمان الاعتراف بالأطفال بلا مأوى ودعمهم ودمجهم في المجتمع، والأهم من ذلك، منحهم الفرصة لإيصال أصواتهم".
وعُقدت الجمعية العامة كخاتمة لسلسلة من جلسات مؤتمر الدفاع عن حقوق الأطفال التي نُظمّت على مدار ثمانية أيام بالشراكة مع مؤسسة قطر، حيث شكّلت جلسات المؤتمر مساحة آمنة للمشاركين في 28 فريقًا من 25 دولة مختلفة، للتحدّث بشفافية عن تجاربهم الحياتية، والحقوق التي يتطلعون إليها، والتغييرات التي يرغبون بإحداثها في مجتمعاتهم والعالم.
وبعد مناقشة هذه القضايا، سلّط المشاركون الضوء على ستة مواضيع مختلفة لكأس العالم للأطفال هذا العام وهي: الهوية، والصحة، والتعليم، والفقر، والحماية، والمساواة بين الجنسين. وبناءً على ذلك، تم تقسيم الفرق إلى ست مجموعات لإعداد الرسائل الأساسية ذات الصلة وتطويرها، والتي عبّروا عنها من خلال الأعمال الفنية، واللافتات، والأغاني، والأعمال الدرامية.
وقام بصياغة هذه الوثيقة 290 طفلًا يعيشون حياة قاسية، بالإضافة إلى عدد من الأطفال اللاجئين، وقادة شباب، وذلك في سبيل تذكير الدول بالتزاماتها الدولية ولا سيّما اتفاقية حقوق الطفل الصادرة عن الأمم المتحدة والتي تنص على أن جميع الأطفال لهم الحق في الحصول على حقوقهم، بغض النظر عن ظروفهم.
إلى جانب جلسات المؤتمر والجمعية العامة، شارك الأطفال في بطولة كأس العالم للأطفال 2022 لكرة القدم في حديقة الأكسجين بمؤسسة قطر في المدينة التعليمية، وفي سلسلة من ورش العمل الفنية. ويصادف هذا العام النسخة الرابعة من هذه البطولة، التي أقيمت في الفترة التي تسبق بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/15 الساعة 17:20