انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

السليطي: جائزة كتارا للرواية العربية هي الأفضل دوليا (Video فيديو)

مدار الساعة,أخبار ثقافية,الأمم المتحدة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 23:06
حجم الخط

مدار الساعة - أكد أ. د. خالد بن إبراهيم السليطي مدير عام "المؤسسة العامة للحي الثقافي" (كتارا)، أن جائزة كتارا للرواية العربية هي الأفضل دوليا والاكثر اقبالا من قبل الروائيين العرب.
جاء ذلك خلال حفل اطلاق "المؤسسة العامة للحي الثقافي" (كتارا)، فعاليات النسخة الأولى من "الأسبوع العالمي للرواية" في باريس، والذي يتواصل حتى العشرين من الشهر الجاري، لينتظم كتظاهرة سنوية بناء على مبادرة أطلقتها "كتارا" عام 2016.
وأضاء السليطي في كلمته التي ألقاها خلال الافتتاح، على جهود الحي الثقافي في دعم الرواية والروائيين من خلال إطلاق جائزة مخصّصة للرواية العربية، في خمس فئات، وتضمين شروطها ترجمة الأعمال الفائزة الى اللغتين الإنكليزية والفرنسية.
وتضمّن حفل الافتتاح الذي يقام في مقرّ "منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة" (اليونسكو) بالعاصمة الفرنسية باريس، الإعلان عن أسماء الفائزين في الدورة الثامنة لـ"جائزة كتارا للرواية العربية 2022"، وعددهم ثلاثة عشر فائزاً.
وكانت "كتارا" قد تقدّمت بمبادرتها لتخصيص أيام عالمية للرواية العربية في حفل توزيع جوائز دورتها الثانية، عام 2016، الأمر الذي تكلّل باعتماد أسبوع الرواية العالمي من قبل اليونسكو في 2021، وتأخر الاحتفال الرسمي بهذه المناسبة فور ال عنها بسبب جائحة كورونا، بحسب بيان المؤسسة.

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 23:06