انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

بايدن يعد بإجراءات لخفض أسعار المحروقات... نكافح من أجل الطبقات العاملة

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,أوبك,مجلس النواب
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 17:19
حجم الخط
مدار الساعة -
قال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس الخميس، إنه سيكشف في الأسبوع المقبل إجراءات لخفض أسعار المحروقات التي وضعت حزبه الديموقراطي في موقف سيّئ قبل شهر من انتخابات منتصف الولاية.
وقال الرئيس خلال زيارة إلى لوس أنجليس: "أسعار البنزين لا تزال مرتفعة للغاية وعلينا مواصلة العمل لخفضها. سيكون عندي المزيد لأقوله بهذا الشأن الأسبوع المقبل".
ومنذ أشهر تحاول إدارة بايدن خفض أسعار المحروقات في السوق المحلية بسحب كميات ضخمة من الاحتياطي النفطي الاستراتيجي للبلاد.
وفي الصيف تراجعت أسعار المحروقات ما رفع شعبية الرئيس وحزبه الديموقراطي.
لكنّ أسعار البنزين عاودت الارتفاع في الولايات المتحدة بعد قرار الدول النفطية المنضوية في أوبك + الأسبوع الماضي خفض الإنتاج.
وقبل أقل من شهر من الانتخابات التشريعية في 8 نوفمبر (تشرين الثاني)، الحاسمة في للنصف الثاني من ولاية بايدن، يجد الرئيس الديموقراطي نفسه في موقف سيّئ بسبب معدلات التضخم المرتفعة في البلاد.
وخلال زيارته إلى لوس أنجليس لتسليط الضوء على برامج البنية التحتية الضخمة التي أطلقها، لم يجد بايدن بداً من التطرق لبيانات نشرت الخميس أظهرت أن معدل التضخم في الولايات المتحدة لا يزال أعلى من 8%.
وأكد بايدن، أن "الديموقراطيين يعملون على خفض كلفة الأشياء التي يتحدّث عنها الناس حول طاولة المطبخ، من الأدوية إلى التأمين الصحّي إلى فواتير الطاقة إلى أشياء كثيرة أخرى. نحن نكافح من أجل الطبقات العاملة".
وتتوقع استطلاعات الرأي في الوقت الراهن أن يحتفظ الحزب الديموقراطي بأغلبيته الضئيلة في مجلس الشيوخ وأن يخسرها في مجلس النواب.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 17:19