انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

NBA يرسل قميص جينوبيلي إلى الفضاء

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 17:04
حجم الخط
مدار الساعة -أطلقت رابطة دوري السلة الأمريكي للمحترفين (NBA) قميص مانو جينوبيلي رقم 20 الذي يحمل توقيعه، إلى الغلاف الجوي بواسطة بالون منزوع الضغط.
جاء ذلك احتفالاً بمسيرته الأسطوريه، إذ أن اللاعب الأرجنتيني فاز بأربع خواتم (جائزة تمنح لأفضل لاعب في منافسات كرة السلة) مع فريق سان أنطونيو سبيرز الأمريكي، وانضم مؤخراً إلى قاعة مشاهير دوري السلة الأمريكي.
ونظم هذه المبادرة المثيرة دوري السلة الأمريكي للمحترفين بالتعاون مع منظمة (B2Space)، وتم الإطلاق من مدينة ليون الإسبانية، حسبما ذكرت الرابطة في بيان الخميس.
وحمل البالون الخالي من الضغط والقابل للتحلل الحيوي والمزود بالهيليوم قميص جينوبيلي إلى ارتفاع أكثر من 30 كيلومتراً، حيث ظل لمدة أربع ساعات تقريباً قبل أن يهبط.
وقال مدير التسويق في دوري السلة الأمريكي للمحترفين في أمريكا اللاتينية، إميليو غارسيا دوارتي، "لقد قررنا إرسال قميص مانو جينوبيلي إلى الفضاء، لكل ما يعنيه لكرة السلة في أمريكا اللاتينية وللرياضة بشكل عام. إن إرثه داخل المضمار وخارجه يجعل مانو شخصاً استثنائياً، إنه رياضي لطالما مثل أفضل قيم الرياضة وساهم في تمجيد قيم دوري السلة الأمريكي للمحترفين في جميع أنحاء العالم".
وأضاف "مع دخوله إلى قاعة نايسميث التذكارية لمشاهير السلة، وصل إرثه إلى آفاق جديدة، وأردنا الاحتفال به بطريقة فريدة، كان مانو نجماً في الملعب، لذا فإن رؤية قميصه في الفضاء بالقرب من النجوم أمر على قدر إرثه".
ودع جينوبيلي (45 عاماً) الملاعب في 2018 بعد مسيرة رائعة، شهدت أيضاً فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد أثينا 2004.
ولعب النجم الأرجنتيني في دوري السلة الأمريكي للمحترفين من عام 2002 إلى 2018، مع فريق سان أنطونيو سبيرز، وشكل ثلاثياً تاريخياً مع تيم دنكان وتوني باركر.
وكان مدافع مسدد الهدف (Shooting guard) أيضاً بطل اليوروليغ مع فريق فيرتوس بولونيا الإيطالي في عام 2001.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 17:04