انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

زراعة الكرك تنفذ عددا من البرامج الإرشادية والمدارس الحقلية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وكالة الأنباء الأردنية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 15:45
حجم الخط
مدار الساعة -نفذت مديرية زراعة الكرك بالتعاون مع المديريات التابعة لها أمس الخميس، عددا من المدارس الحقلية والبرامج الإرشادية في مختلف ألوية المحافظة.
وقال مدير المديرية المهندس مصباح الطراونة لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، إن تنفيذ هذه البرامج والمدارس الحقلية يأتي ضمن خطة قسم الإرشاد الزراعي في المديرية وصولا إلى رفع المستوى التوعوي الزراعي عند المزارعين من خلال تبادل الخبرات بين المشاركين في المدرسة الحقلية وتحقيق مبدأ التشاركية في اتخاذ القرار.
وأشار إلى أن المدارس الحقلية من الأساليب الحديثة في العمل الإرشادي، حيث يتم تبادل المعرفة والخبرة الزراعية في الحقل ومن خلال التدريب العملي في الميدان.
وتحدث مدير زراعة لواء فقوع المهندس مأمون العضايلة خلال رعايته افتتاح المدرسة الحقلية حول إدارة محصول الزيتون وعن دور المدرسة الحقلية وأهميتها في تبادل الخبرات بين المزارعين واتخاذ القرارات في الممارسات الزراعية السليمة.
ورعى مدير زراعة لواء عي المهندس عبدالله المعايطة افتتاح المدرسة الحقلية بعنوان إدارة قطيع الأغنام، وأكد أهمية المدرسة الحقلية في الارتقاء بالمستوى التوعوي عند المزارعين، بالإضافة إلى تنفيذ مديرية زراعة القطرانة جلسة إرشادية بعنوان "تربية المواشي" بإشراف المهندس عمر الرماضين.
ومن مديرية زراعة الكرك، نفذت المهندسة لقاء الشمايلة بالتعاون مع جمعية بتير الخيرية مدرسة حقلية حول التصنيع الغذائي بعنوان محصول العنب.
وفي مديرية زراعة لواء المزار الجنوبي، نفذت المهندسة ناجية الطراونة المدرسة الحقلية بعنوان صناعة المخللات وبمشاركة عدد من السيدات من مختلف أنحاء اللواء.
ونفذ المهندس إيهاب الصناع المدرسة الحقلية بعنوان إدارة محصول الزيتون في بلدة راكين الواقعة شمالي المحافظة بمشاركة عدد من المزارعين في البلدة بالإضافة إلى تنفيذ الجلسة الثانية من المدرسة الحقلية بعنوان إدارة محصول الزيتون في لواء القصر بإشراف المهندس محمد المجالي.
--(بترا)
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/14 الساعة 15:45