انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

استهداف حقل غاز في كردستان العراق بالصواريخ

مدار الساعة,أخبار اقتصادية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/13 الساعة 15:41
حجم الخط
مدار الساعة -كشفت مصادر إطلاق 8 صواريخ كاتيوشا على حقل خور مور للغاز في إقليم كردستان العراق أمس الأربعاء، دون ضحايا أو تعطيل للعمليات.
وقالت مصادر أمنية وكردية محلية إن الصواريخ سقطت في محيط حقل خور مور في محافظة السليمانية شمال العراق وتعرض لهجمات في السابق.
ويملك كونسورتيوم اللؤلؤة وشركة الطاقة الإماراتية دانة غاز ووحدتها نفط الهلال، حقوق استغلال خور مور وجمجمال وهما من أكبر حقول الغاز في العراق.
وقال لاوك غفوري، المتحدث باسم حكومة إقليم كردستان، على تويتر "لم يسفر الهجوم عن إصابات والعمليات تسير بشكل طبيعي داخل الحقل. التحقيقات جارية من قبل قوات الأمن في الوقت الحالي".
وقال قائد محلي من الحشد الشعبي، وهو مظلة تديرها الدولة تضم فصائل شيعية، إنهم عثروا على قاذفة صواريخ مزودة بجهاز توقيت مثبتة على شاحنة صغيرة في منطقة ريفية على بعد حوالي 20 كيلومتراً إلى الجنوب الغربي من خور مور.
ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات السابقة على حقل خور مور، لكن مسؤولين أكراداً قالوا علناً إنهم يعتقدون أن فصائل مدعومة من إيران وراءها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/13 الساعة 15:41