انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

أمانة عمان: زيادة عدد العبارات الأنبوبية ومناهل تصريف قبل فصل الشتاء

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,أمانة عمان,أمانة عمان الكبرى,وزارة البيئة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 18:31
حجم الخط
مدار الساعة - قال الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى، ناصر الرحامنة إن الأمانة باشرت منذ انتهاء فصل الشتاء الماضي في العمل على تنظيف العبارات الصندوقية والانبوبية.
وأضاف الرحامنة، لرؤيا، أن تنظيف مجاري الاودية والسيول، ومناهل تصريف مياه الأمطار، يأتي استعدادا لاستقبال فصل الشتاء القادم.
وأكد أن هذه الأعمال التي تقوم بها الأمانة مستمرة، حيث زادت نسبة العمل في تموز الماضي، إذ اقتربت من إنهاء عملية التنظيف التي تقوم بها.
وبين الرحامنة أن الأمانة قامت بزيادة عدد العبارات الأنبوبية ومناهل تصريف مياه الأمطار في بعض مناطق العاصمة، بتكلفة وصلت الى ما يقارب المليون 800 ألف دينار.
وأضاف أنه تم تقليم الأشجار المتداخلة مع أسلاك الكهرباء والتي تشكل خطرا في فصل الشتاء، حيث عملت على تقليم الاشجار التي قد تؤثر على أسلاك الكهرباء والإنارة والتي تشكل خطرا على حياة المواطنين.
واوضح أن هذه العملية تأتي بالتنسيق بين أمانة عمان الكبرى، وزارة البيئة وشركة الكهرباء، مؤكدا أن دائرة الزراعة في الأمانة ومراكزها الخمسة تعمل على مدار فترتين صباحية ومسائية لتحقيق الإنجاز بشكل أفضل.
وأوضح أن الأمانة قد انهت العمل في تعبيد الطرق بالفترة الليلية والتي تخصص للشوارع الرئيسية، وأن حجم الانجاز في هذا العمل وصل الى 225 ألف متر، بالإضافة أن العمل سيبقى مستمر خلال الفترة القادمة وتحديدا بما يتعلق بالفترة النهارية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 18:31