انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'الكعكة الصفراء' التي ستطورها السعوديّة: سلاح اقتصادي مؤثّر يحقق الأهداف

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,المملكة العربية السعودية,الأمير محمد بن سلمان
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 16:35
حجم الخط
مدار الساعة -اعتبرت المرشحة الرئاسية اللبنانية ترايسي شمعون، أن الاقتصاد السعودي ينمو بأكثر من 7.6٪ هذا العام، وهو من أعلى نسب النمو في العالم، والعامل الأساسي في هذا النمو هو ارتفاع أسعار الطاقة، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية، وهذا كان نتيجة إرادة سياسية قوية، وإصلاحات حاضنة للمبادرات الخاصة للأعمال التي تم تنفيذها كجزء من رؤية 2030.
وقد شمل تحفيز بيئة الأعمال، تحرير الاقتصاد، تنويع مصادر النمو وتهيئة بيئة مستقرة. لقد سمح كل ذلك للمملكة العربية السعودية بالاستمرار في النمو المضطرد تبعًا لرؤية 2030 التي أسست لرؤية واعدة.
وتضيف شمعون، أما فيما يتعلق بدور المرأة في المملكة العربية السعودية، فلا شك بأن رؤية 2030 قد وضعت تنمية رأس المال البشري في قلب الرؤية وسنحت فرص للمرأة تحديدًا.
إن التغيير المجتمعي الذي أحدثه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، بغاية الأهمية وأساسي، ونتيجة لذلك نلمس تزايد مشاركة النساء في الأعمال وفي أدوار قيادية في المملكة.

من ناحية أخرى، يعد برنامج المملكة الفضائي مثالاً على تخطي هذه الحدود، وبصفتي امرأة، أشعر بفخر خاص لرؤية امرأة عربية يتم اختيارها للمشاركة في اكتشاف الفضاء الذي سيوفر في النهاية فوائد كبيرة وسيفتح ذلك العديد من فرص التعاون مع الدول الرائدة حول العالم.
قصص النجاح مثل هذه ضرورية لالتقاط إمكانات وخيال الشباب والاحتفاظ بموارد رأس المال البشري الحيوية التي تثري منطقتنا.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 16:35