انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

نجوم الأرجنتين يثيرون القلق قبل المونديال

مدار الساعة,أخبار رياضية,كأس العالم
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 13:46
حجم الخط
مدار الساعة - تسود حالة من القلق داخل أروقة منتخب الأرجنتين نتيجة "الآلام" التي يشعر بها ليونيل ميسي خارج الملعب، وإصابة كل من باولو ديبالا وأنخيل دي ماريا، مما دفع المدرب ليونيل سكالوني للتفكير في حلول قبل انطلاق مونديال 2022.
اضطر دي ماريا إلى مغادرة مباراة فريقه يوفنتوس أمام مكابي حيفا، الثلاثاء، في الدقيقة 23 بسبب إجهاد في ساقه اليمنى.
ولحين ظهور الفحوصات الطبية، أصبح دي ماريا ثالث لاعب في منتخب الأرجنتين يعاني من آلام بدنية قبل أقل من شهر ونصف من انطلاق المونديال.
ديبالا على وشك الغياب
قال البرتغالي جوزيه مورينهو مدرب روما في مؤتمر صحفي الأحد حول ديبالا: "هو في حالة سيئة إن لم تكن سيئة للغاية، أخشى أن تتفاقم الأمور، أعتقد أنه لن يكون مع روما حتى عام 2023".
وأصيب ديبالا الأحد بعد أن سجل هدفاً من ركلة جزاء مانحاً فريقه الفوز على ليتشي 2-1 في مباراة بالدوري الإيطالي، واستُبدل اللاعب في الدقيقة 49، بعد لحظات من تسجيل الهدف.
وأشارت الصحافة الإيطالية أن ديبالا أصيب بتمزق عضلي في الساق اليسرى.
وسيخضع اللاعب لأشعة الرنين المغناطيسي لتحديد المدة التي سيبقى فيها الأرجنتيني البالغ من العمر 28 عاماً خارج الملاعب.
ميسي.. "آلام طفيفة"
في 5 أكتوبر، تم استبدال قائد "الألبيسيليستي" قبل عشر دقائق من نهاية مباراة باريس سان جيرمان أمام بنفيكا (1-1) في الجولة الثالثة بدوري أبطال أوروبا.
وأثار غيابه بسبب "بعض الآلام" في المباراة التالية، السبت أمام ريمس بالدوري الفرنسي بعض القلق، وأكد النادي الفرنسي الأحد أنه يعاني من "آلام طفيفة في ربلة الساق"، مما منعه من اللعب الثلاثاء ضد بنفيكا.
شكوك حول قائمة الأرجنتين
ينطلق كأس العالم 2022 في 20 نوفمبر(تشرين الثاني) وستكون أول مباراة للألبيسيليستي بعد ذلك بيومين ضد السعودية.
وسيكون يوم 21 أكتوبر هو الموعد النهائي للمنتخبات المشاركة لتقديم القائمة المؤقتة إلى الفيفا.
ويجب إرسال القائمة النهائية المكونة من 26 لاعباً في موعد أقصاه 14 نوفمبر.
وفي حال غياب ديبالا عن المونديال، تزداد فرص أنخيل كوريا، لاعب أتلتيكو ​​مدريد للانضمام إلى المنتخب.
وقال كوريا "أشعر بأنني جزء من الفريق، لأنه في كل مرة شاركت فيها أعتقد أنني حققت التوقعات، آمل أن أكون في القائمة، كنت بالفعل في قائمة سابقة للذهاب إلى روسيا في 2018، لكن تم استبعادي في النهاية.. شعرت بالحزن حينها ولا أتمنى أن يحدث ذلك مرة أخرى".
ومن بين اللاعبين المرشحين للانضمام في حالة غياب ديبالا عن المونديال، إيكسكيل بالاثيوس ونيكولاس دومينغيز وخواكين كوريا وجيوفاني سيميوني.
أما المهاجمون أصحاب المراكز المضمونة، إذا كانوا في حالة بدنية مثالية، أنخيل دي ماريا، ليونيل ميسي، خوليان ألباريث ولاوتارو مارتينيز.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/12 الساعة 13:46