اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

توقيع مذكرة تفاهم بين الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية ومنظمة الإغاثة الإسلامية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 16:58
الأردن,مدار الساعة,الاردن,اقتصاد,
مدار الساعة - وقع الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، ومنظمة الإغاثة الإسلامية عبر العالم/ مكتب الاردن، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لترسيخ التعاون المشترك بين الطرفين، وتنفيذ نشاطات وبرامج ومشاريع تنموية، في جميع مناطق البادية الاردنية الشمالية والوسطى والجنوبية.
ووقع المذكرة مدير عام الصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية جمال طراد الفايز، والمدير الاقليمي بالوكالة لهيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في الأردن عثمان ابو دية .
وتتضمن المذكرة تبادل الخبرات بين الطرفين في مجالات التعليم والصحة ومحاربة الفقر، وتنظيم حملات رمضانية ومساعدات شتوية للأسر العفيفة، اضافة الى اقامة مشاريع انتاجية تدعم العملية التنموية في مناطق البادية الأردنية الشمالية، الوسطى، والجنوبية، بهدف رفع المستوى المعيشي لسكان البادية، وتعزيز التمكين الاقتصادي، ودعم ريادة الأعمال ضمن المناطق المستهدفة.
وبموجب المذكرة، يتولى الصندوق ، المتابعة الميدانية الدورية للمشاريع أو المبادرات، والتشبيك مع المجتمعات المحلية في المناطق المستهدفة، والترويج للمشاريع أو المبادرات المنوي تنفيذها.
ويتولى مكتب الاغاثة بحسب المذكرة، توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ المشاريع او المبادرات التي يتم الاتفاق على تنفيذها مع الصندوق في مناطق البادية، وتوفير الكوادر الفنية المؤهلة اللازمة لتأهيل وتدريب الفئات المستهدفة للمشاريع او المبادرات المنوي تنفيذها، وتقديم المساعدات العينية أو النقدية لمستحقيها في مناطق البادية.
وقال الفايز عقب التوقيع ، ان الصندوق يسعى بشكل أساسي إلى تحسين الواقع الاقتصادي والاجتماعي لأبناء البادية الأردنية، والمساهمة في الجهود الرامية إلى التصدي لمشكلتي الفقر والبطالة، وتحقيق التنمية الشاملة في مناطق البادية الأردنية، واستثمار قدرات أبنائها البشرية وتطوير إمكانياتهم من خلال تنفيذ المشاريع المدروسة وتسهيل إقامتها، إضافة إلى دعم تنفيذ الأنشطة العلمية والثقافية، والاجتماعية، والرياضية، والتأهيلية.
وشدد الفايز على ان الصندوق، يضع على سلم اولوياته تجذير الفكر التنموي المستدام في جميع مناطق البادية الاردنية، وذلك من خلال تدريب وتأهيل ابناء البادية، وتمكينهم من النواحي الفنية والتقنية، واكسابهم المهارات والقدرات اللازمة للبدء في اقامة المشاريع الانتاجية والحرف والمهن التي تتناسب مع قدراتهم وميولهم، وصولا الى توفير مصدر دخل دائم يضمن لهم حياة كريمة ومستقرة.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 16:58