اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

قطر.. الحد الأدنى من الواجب


سميح المعايطة
وزير سابق

قطر.. الحد الأدنى من الواجب

سميح المعايطة
وزير سابق
مدار الساعة (الغد) ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 13:16
على بعد اسابيع من انطلاق بطولة كأس العالم لكرة القدم على أرض الشقيقة قطر فإن من واجب قطر وشعبها العربي علينا جميعا ان نشاركها الفخر والاعتزاز بهذا الانجاز العربي والمهمة الكبيرة التي تصدت لها دولة قطر وتمضي منذ سنوات بإنجاز مراحلها المتتابعة بكل نجاح وتميز.
وبعيدا عن الجانب الرياضي ومن يفوز ومن يخسر من الفرق المشاركة فإن كأس العالم لكرة القدم البطولة الأهم في هذه الرياضة وان تجري على ارض دولة عربية فهذا انجاز عربي بأيد قطرية شقيقة، ولعلنا تابعنا بطولة كأس العرب في قطر قبل أشهر والتي كانت تمرينا عمليا للتنظيم القطري وكانت بطولة نموذجية في كل جوانب التنظيم كما شهد كل من شاهد او شارك او تابع.
نفرح اذا استطاع فريق عربي تحقيق فوز في كأس العالم، ونتذكر الحماس العربي مع الفريق التونسي والجزائري والمغربي والسعودي والمصري.. في بطولات سابقة لكأس العالم، فكيف يكون الحال عندما تتصدى دولة عربية شقيقة لتنظيم بطولة كأس العالم على ارض عربية فهذا انجاز يستحق من كل عربي ان يفخر به، ومؤكد ان شاء الله اننا سنزداد فخرا بقطر وشعبها بعد انتهاء البطولة للصورة الجميلة التي سيراها العالم على ارض قطر العربية في تنظيم هذا الحدث الاهم في كرة القدم.
نفرح وفرحنا لقطر ان حظيت بفرصة التنظيم، ومن حق الشعب القطري الشقيق على كل عربي ان نفخر بقطر واهلها والتي تعمل منذ سنوات لإنجاز البنية التحتية لهذه البطولة، وبعد اسابيع سيشهد العالم على ارض عربية وتنظيم عربي قطري بطولة رفيعة التنظيم، وهو انجاز لكل عربي كما هو لقطر وشعبها الكريم.
نحن العرب تفرقنا الخلافات وتباعدنا السياسة الى درجة العداء الذي يأتي ويذهب مرارا وتكرارا، ودائما تدفع الشعوب من مشاعرها ومصالحها ثمنا لتقلبات العلاقات العربية، لكن كل هذا لا يصيب المشاعر العربية الصادقة نحو اي عربي يحقق انجازا حقيقيا، او تجاه اي بلد عربي يقف موقفا محترما، أو حتى تجاه مشاهد لأي بقعة عربية على ارضها يكون الانجاز، ربما علينا في زحمة الحالة العربية الصعبة ان نحافظ على مشاعرنا العربية والانحياز العروبي تجاه كل مساحة خير عربية.
سيكون لقطر واهلها الفضل في انعاش مشاعر عربية ايجابية وفخر لدى كل عربي منصف ونحن نرى هذا البلد العربي يرسم قصة نجاح ليس في هذه الفترة بل منذ فاز باستضافة كأس العالم، قصة مستمرة منذ سنوات وسيتوجها توجه عيون مليارات البشر الى بلد عربي لتتابع هذا الحدث وتشهد لبلد عربي وشعب عربي بحسن التنظيم والإنجاز الذي نتمنى ان يرافقه انجاز كروي للفرق العربية التي تأهلت الى كأس العالم.
ويستطيع كل عربي ان يقول في كل مكان اننا نحن العرب قدمنا نموذجا متقدما في حسن الاستعداد والتنظيم لأعظم بطولات كرة القدم لأن إنجاز القطريين انجاز عربي.
من حق القطريين علينا أن يجدوا انصافا لجهودهم وحسن الأداء، فهذه التظاهرة العالمية ليست انجازا تنظيميا او كرويا فحسب بل له جوانب اقتصادية واجتماعية وسياسية مهمة، وقطر جزء من أمتنا وانجازها يفرحنا جميعا ولها علينا واجب اضعف الايمان الفرح لخيرها وظهورها المشرف على مستوى العالم.
مدار الساعة (الغد) ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 13:16