اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

دراسة طب الاسنان في الزرقاء.. لم تعد حلماً.. وهذه التخفيضات (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 12:43
مدار الساعة,جامعة الزرقاء,الاردن,الأردن,هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها,مجلس التعليم العالي,

مدار الساعة - جامعة الزرقاء هذا الصرح العلمي الذي بدأ عام 1994 في مدينة الزرقاء وقفز خلال هذه السنوات قفزات هائلة في الخبرات، أشهر مؤخراً كلية طب الاسنان.
ليس هذا وحسب.
إنها كلية طب الاسنان في جامعة الزرقاء، يا سادة. هي خطوة اولى على مستوى الجامعات الاردنية الخاصة.
وأنت تتجوّل في الكلية يطيب لك ما ترى. أروقة الكلية التي يقوم حاليا الطلبة وأولياء أمورهم بجولات بين أركانها ، كانت مدار الساعة قد رأتها، أيضا.
تخيلوا.. انشاء كلية طب الأسنان في الجامعة بمساحة 18 الف متر مربع.
لم يكن يتوقع طلبة الثانوية العامة وأولياء أمورهم ممن حصلوا على معدلات مرتفعة في امتحان "التوجيهي"، ولم تشملهم القائمة الموحدة المعنية في الجامعات الرسمية أن يحصلوا على مبتغاهم في الوطن. لكنهم فعلوا. وفي مدينة الزرقاء حيث الجامعة التي لا تكل ولا تمل عن الحفر في صخور العلم عميقا.
لقد حققت جامعة الزرقاء حلم طلبة ارادوا دراسة طب الاسنان في الاردن. فكان مبتغاهم.
إنها الفرصة السانحة باستحداث كلية جديدة لطب الأسنان في جامعة الزرقاء. لقد أصبح أمام الطلبة الطامحين لدراسة هذا التخصص الفرصة. لِمَ تتغرب إن كنت تستطيع ان تدرس طب الاسنان من دون ان تتكفل عناء الغربة.
ها قد سجّل طلبة في كلية طب الاسنان بجامعة الزرقاء للعام الجامعي الحالي، وها قد أوشكوا على الدخول في معترك التخصص علما. خطوة تنافسية مبهرة ستسهم في تشكيل تنافسية جديدة أمام الطلبة باعتبارها الكلية الأولى على مستوى الجامعات الأردنية الخاصة.
ليس من السهل على الاسر ان تقرر اغتراب ابنتها او ابنها. المسألة قد لا تكون حتى متاحة للجميع. فما الحل؟
جاء الإعلان عن بدء القبول بالتخصص ما ساهم في توجه العديد من الطلبة نحو التسجيل في جامعة الزرقاء عوضا عن السفر خارج البلاد" على حد تعبيرهم.
الطلبة أشادوا باجراءات التسجيل الميسرة التي وفرتها الجامعة، وما تم انجازه خلال زيارتهم لمبنى كلية طب الأسنان مشيدين خلال زيارتهم لمبنى كلية طب الأسنان بما تم انجازه من تجهيزات ومختبرات وقاعات دراسية حديثة تؤهل الطلبة للانضمام الى سوق العمل بسهولة ويسر.
فيما شكر اولياء امور الطلبة ادارة الجامعة على الجهود التي بذلتها لانجاز هذا الصرح العلمي المتميز، مبينين انهم لمسوا ذلك من خلال زياراتهم الى الكلية واطلاعهم على مرافقها الحديثة.
"نحن الان مطمئنون على مستقبل ابنائنا لتسجيلهم في كلية طب الاسنان بجامعة الزرقاء لتوفيرها بيئة تعليمية متميزة وكادراً تدريسياً يمتلك كفاءات علمية واكاديمية تمكنهم من نقل مهاراتهم لابنائنا في تخصص طب الاسنان".
فقط ستة أشهر
يدرك رئيس جامعة الزرقاء الاستاذ الدكتور نضال الرمحي أن قرار مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار برئاسة الدكتور محمود ابو شعيرة لاستحداث كلية طب الاسنان قرار جريء للغاية. لكنه يدرك ايضا ان التحدي هو ما يقود الى التفوق والنجاح.
"الجامعة حققت جميع متطلبات مجلسي التعليم العالي وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها بفترة زمنية قياسية لم تتجاوز ستة أشهر" يقول الرمحي، ويضيف، تلك توجيهات مباشرة من رئيس مجلس ادارة شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار الدكتور محمود ابو شعيرة بأهمية اتاحة التسجيل للطلبة في أسرع وقت.
ونوه بأن الجامعة حققت متطلبات استحداث الكلية بتوفيرها مبنى حديثاً اشتمل على مختبرات وعيادات اسنان واجهزة طبية حديثة لكل طالب، اضافة الى استقطابها كوادر بشرية مؤهلة قادرة على اكساب الطلبة المهارات العلمية والعملية المطلوبة لخريجي تخصص دكتور طب اسنان في المملكة.
وقال إن قرارات الجامعة نحو استحداث تخصصات اكاديمية متعددة جاء ليلبي مسار التحديث والتطوير في مسيرة الجامعة وحاجة السوق المحلية والاقليمية لكوادر مؤهلة، اضافة الى تلبية مطالب اهالي الطلبة من مختلف مناطق المملكة.
أما عميد كلية طب الأسنان في جامعة الزرقاء الأستاذ الدكتور أيمن القطيطات فقال إن الجامعة نجحت في تحقيق المطالب الدقيقة التي وضعها مجلس التعليم العالي للجامعات الراغبة في استحداث تخصص دكتور في طب الأسنان، لتكون جامعة الزرقاء الأولى على مستوى الجامعات الاردنية الخاصة التي تحقق معايير الاعتماد العام والخاص من اجل استقبال طلبة في كلية طب الاسنان بداية العام الجامعي 2022 -2023.
وبين القطيطات انه تم البدء بقبول الطلبة في الكلية بحسب معدلاتهم في الثانوية العامة وبطريقة تنافسية، مشيرا الى ان الجامعة قررت منح تخفيضات على رسوم الساعات بنسبة 30 بالمئة للدفعة الاولى والثانية.
ولفت إلى اجراءات التسجيل تتم للطلبة في قاعة واحدة ثم يتم تنظيم زيارة لهم ولذويهم لكلية طب الاسنان لاطلاعهم على مرافق الكلية والخطة الدراسية التي اعدت على مستوى رفيع تحاكي خطط كليات طب الاسنان في الجامعات عالمية المرموقة.
وأشار إلى أن الخطة الدراسية لتخصص دكتور طب الاسنان تضمنت استحداث 14 مادة ضمن خطة دكتور طب الأسنان ووفقا لما هو معتمد في خطط دراسية عالمية.

Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 12:43