انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

اينما تضع يدها يصبح ذهباً.. مجموعة سهيل القابضة

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 11:53
مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الإمارات العربية المتحدة
مدار الساعة - وأنت تراقب النمو الصاروخي لمجموعة سهيل القابضة لا تنظر اليها بصفتها شركة، بل بصفتها نجاحاً عربياً "يخصك على الصعيد الشخصي".
نعم على الصعيد الشخصي. عندما يتعامل المواطن الامريكي مع شركات بلاده كأنها أحد الرمز الوطنية للولايات المتحدة الأمريكية فهو يدرك ان نجاحها من نجاحه.
هذا ما يفعله الاوروبيون ايضا. مسألة نجاح شركة مرسيدس مثلا لا يرتبط بقطاع ألماني خاص. إنها علامة وطنية فارقة.
وأنت تنظر الى شركة سهيل القابضة عليك ان تراها من هذا المنظار، وإلا فقد اخطأت الرؤية والرؤيا.
انت الآن في حضرة فعل وطني قطري لا يصب في مصلحة قطر وحدها. وإن كانت قطر الراية، بل في جعبة العرب كلهم، سمعة ومخرجات اقتصادية أيضا.
عندما تسمع المجموعة تقول: نحن مجموعة رائدة تعمل في مجال إعادة تدوير وإنتاج وتصدير الحديد المعالج والمعادن غير الحديدية والبلاستيك. لا تصدقها فقط. قل إن القوم يرفعون من شأن الاقتصادي الانتاجي بعيدا عن الفقاعات لاقتصاديات العالم.
نهضة قطر الرائدة تصوّرها مجموعة سهيل القابضة كما تفعل كبريات العلامات التجارية العالمية لبلادها.
ومجموعة سهيـل إحدى المؤسسات الرائدة في قطر في مجال توريد وتصدير الحديد المعالج ومنتجات المعادن غير الحديدية والمنتجات النهائية الصناعية. وتملك الشركة قاعدة تجارية صلبة وشريحة سوقيـة واسعة النطاق ودعماً لوجيستياً قوياً ومرافق تصدير حديثة في العديد من المواقع في المنطقة.
كم اشعر بالفخر وانت تسمع رئيس مجلس ادارة المجموعة الشيخ خالد بن أحمد بن مبارك آل ثاني وهو يقول: نحن نلزم أنفسنا بأن نقدم الأفضل دومًا، والعمل بجد لتحقيق أعلى مستويات التعاون.
من بلغاريا الى سويسرا ومن الصين إلى كوريا الجنوبية ومن اليابان الى إندونيسيا ومن الهند الى باكستان ومن الإمارات العربية المتحدة حتى تايلاند ومن هولندا حتى إيطاليا واليونان. نعم هذا نطاق عمل المجموعة، وانتشارها. وليس هذا وحسب.
وأسست المجموعة لنفسها مقرات تجارية رئيسة في اركان العالم المعاصر: الصين وكوريا الجنوبية.. والمملكة المتحدة واثيوبيا.
أما الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل ثاني الرئيس التنفيذي للمجموعة بالانابة فتعال اسمعه وهو يتحدث عن الاستثمارات الداخلية والخارجية للمجموعة في مجالات عملها. نعرف أنك ستقول انها قطر. أينما تضع يدها يصبح ذهبا.
يقول الشيخ محمد بن عبدالعزيز آل ثاني إن المجموعة تمتلك مصنعا لاعادة تدوير البطاريات في اثيوبيا، وفي الآونة الاخيرة استحوذت على اكثر من 5 مصانع، في المجال نفسه في الولايات المتحدة الامريكية.
كما قال المهندس شادي عفيف الرئيس التنفيذي للتطوير في المجموعة إن لدى المجموعة ثلاثة اهداف رئيسية تسعى سهيل القابضة لتحقيقها. اما الهدف الاول فتحقيق الاكتفاء لدولة قطر، عبر تزويد الدولة بما تحتاجه من مواد واحتياجات، اما الهدف الثاني فهو الاستدامة البيئية والحفاظ على البيئة عبر التدوير، اما الهدف الرئيسي الثالث فهو، تحقيق العالمية، فمن اهم الاولويات صناعة قطع ذات جودة عالمية وتصديرها لكل انحاء العالم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/11 الساعة 11:53