اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

المواقع السياحية والأثرية بمحافظة إربد تشهد حركة نشطة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 23:27
إربد,مدار الساعة,الأردن,هيئة تنشيط السياحة,اليرموك,
مدار الساعة - شهدت المواقع السياحية والأثرية بمحافظة إربد حركة سياحية نشطة من قبل آلاف الزوار والمتنزهين للمواقع التابعة للمحافظة.
وأكدت مديرة مديرية سياحة إربد الدكتورة مشاعل الخصاونة، اليوم الاثنين، أن المواقع الأثرية التابعة للمحافظة اكتظت بعدد الزوار خلال الأشهر التسعة الأولى من 2022، لافتة إلى أن هذه الأرقام بالعودة للإحصائيات المتعلقة ببيع عدد التذاكر في المواقع الأثرية والمواقع السياحية التي شهدت حركة نشطة في الزوار من جميع الجنسيات.
وبينت أن المواقع الأثرية والسياحية تنوعت بعدد من السياح الخارجين من الجنسيات المختلفة مما يدل على أن الأردن وجهة سياحية آمنة وجذابة ومتنوعة، كواحدة من أفضل الوجهات السياحية العالمية التي تعاقبت عليها الحضارات الإنسانية على مر العصور.
وأشادت ببرنامج “أردننا جنة” الذي أطلقته السياحة والآثار بالتعاون مع هيئة تنشيط السياحة والذي أسهم بتنشيط السياحة الداخلية وحقق نجاحا كبيرا كأحد البرامج التي تخدم السياحة الداخلية بأنماط سياحية فريدة ومتنوعة تتحملها موازنة العائلة الأردنية البسيطة.
وأشارت إلى أن “أردننا جنة” يتضمن زيارات لعدد كبير من الوجهات السياحية والأثرية في الأردن، وتناول الوجبات التراثية والاستمتاع بالأجواء الخلّابة في هذه الوجهات، فضلاً عن إمكانية المبيت في مجموعة من الفنادق البيئية والمخيّمات السياحية، وبأسعار في متناول العائلة الأردنية.
وبينت أن نجاح البرنامج يعود إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة وتقييم برامج الرحلات بشكل دوري، وتعديلها بما يتناسب مع رغبات المواطنين، مشيرة إلى أنه شكلت لجنة فرعية مشتركة من الوزارة والهيئة وجمعية وكلاء مكاتب السياحة والسفر منذ بداية انطلاق البرنامج لمتابعة شكاوى المشاركين ومعالجة أية مشاكل يواجهها البرنامج.
وأضافت أن المديرية نفذت عددا من المشروعات السياحية على مستوى الألوية التي من شأنها خدمة المتنزهين والسياح وتطوير المنتج السياحي المحلي وتوفير ما أمكن من خدمات تزيد من إقبال المتنزهين والسياح على المنطقة والإقامة فيها لأطول وقت ممكن وصولا إلى منتج سياحي أفضل.
وأشارت إلى أن من أهم المشروعات المنفذة مشروع زوار أم قيس بلواء بني كنانة حيث تم ترميم وصيانة لاستخدامه كمرافق صحية وفندقية وأكشاك وعلى مستوى عال من النظافة والرقي ومشروع محمية اليرموك النزل البيئي، فيما بلغت نسبة الإنجاز فيه 80 بالمئة.(بترا)
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 23:27