اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

'استقواء وتنفير'.. طلاب الدراسات العليا في جامعة مؤتة يشتكون من سوء الإدارة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 15:10
جامعة مؤتة,مدار الساعة,الكرك,عوجان,
مدار الساعة - خاص - اشتكى طلبة الدراسات العليا في جامعة مؤتة من سوء التعامل معهم وعدم مراعاة ظروف الملتحقين ببرنامج الدكتوراه؛ إذ تم توزيع المواد المطروحة على مدار الأسبوع، بخلاف ما تقوم به الجامعات الأخرى، في تحديد يوم أو يومين.
ووصل "مدار الساعة" مجموعة من الملاحظات، أعرب مرسلوها عن استيائهم الشديد من تلك الإجراءات، معتبرين بأنها تضييق على الطلبة، خاصة وأن معظمهم موظفون وعسكريون،، ويصعب عليهم الالتحاق اليومي من محافظات المملكة المختلفة باتجاه الكرك.
وأشاروا بأن الجامعة في أقسام مختلفة، غيرت أيضاً موعد بدء المحاضرات إلى الساعة الثالثة والنصف، بعكس ما ورد في جريدة المواد، ما يعني بأنها المحاضرات ستنتهي في وقت متأخر، دون مراعاة لمسألة التوقيت الشتوي، والتي سترتب عليهم العودة إلى منازلهم في منتصف الليل، ما يرتب عليهم صعوبات كبيرة وخاصة الإناث.
ولفتوا بأن لدى مراجعتهم لرؤساء الأقسام بالجامعة، تنصلوا من المسؤولية، وأكدوا بأنهم يمتثلون لأوامر رئيسهم، ولا يملكون من أمرهم شيئاً.
مدار الساعة تضع شكاوى الطلاب بين يدي رئيس الجامعة الدكتور عرفات عوجان، علّه يأخذ بعين الاعتبار أثر تلك القرارات على مستوى الإقبال على الدراسة بجامعة مؤتة، والتي تعاني بطبيعة الحال من مديونية مرتفعة تبلغ عشرات الملايين.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 15:10