اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

الخارجية: الأردن مستمر في تسهيل رحلات جوية بين صنعاء وعمّان

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 08:57
الأردن,عمان,مدار الساعة,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين,هيئة تنظيم الطيران المدني,المملكة الأردنية الهاشمية,مصر,
مدار الساعة -قال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين،السفير هيثم أبو الفول، الأحد، إنّ الأردن مستمر في تسهيل تسيير الرحلات الجوية بين صنعاء وعمّان.
وكانت الخطوط الجوية اليمنية، قد سيرت 86 رحلة بين عمّان وصنعاء، منذ أيار/مايو، وحتى نهاية أيلول/سبتمبر الماضيين، حملت على متنها أكثر من 26 ألف مسافر، بحسب هيئة تنظيم الطيران المدني.
وكانت تسير في اليمن هدنة منذ نيسان/أبريل الماضي بوساطة من الأمم المتحدة، ومدّدت حتى اليوم مرّتين، لكن مفاعيلها انتهت في 2 تشرين الأول/أكتوبر الحالي بدون التوصل إلى اتفاق على تمديدها مجددا.
والأحد، أعلن المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ، عن فشل التوصل إلى اتفاق لتمديد الهدنة في اليمن، وقال في بيان: "يأسف المبعوث الخاص للأمم المتحدة لعدم التوصل إلى اتفاق اليوم (الأحد)".
وأعرب الأردن، الأحد، عن أسفه لعدم تمديد الهدنة في اليمن التي انتهت في 2 تشرين الأول/أكتوبر الحالي، وفقا لوزارة الخارجية وشؤون المغتربين.
ووصلت أولى الرحلات الجوية من صنعاء إلى عمّان في 16 أيار/مايو الماضي، للمرة الأولى منذ 6 سنوات. وغالبية القادمين إلى الأردن مرضى يمنيون. في حين تعود آخر رحلة في 30 أيلول/ سبتمبر الماضي.
وينص أحد بنود الهدنة في اليمن على "تشغيل رحلتين جويتين تجاريتين أسبوعيا إلى صنعاء، ومنها خلال شهري الهدنة إلى المملكة الأردنية الهاشمية، وجمهورية مصر العربية" بحسب الأمم المتحدة.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/10 الساعة 08:57