اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

طلبة التوجيهي في استطلاع الراي


د. عدنان الطوباسي

طلبة التوجيهي في استطلاع الراي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/09 الساعة 17:07
في استطلاع الرأي الذي اجراه مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الاردنية حول التوجيهي والجامعات ونظام القبول الموحد والذي تم تنفيذه على عينة وطنية ممثلة وشاملة لكافة المحافظات والاقاليم والفئات العمرية والتعليمية.
من أبرز نتائج الاستطلاع ان اكثرية الأردنيين لا يثقون بسياسات القبول الموحد للجامعات الحكومية..وأظهر ان ٤٧% من الطلبة يعتقدون ان نظام القبول ظالم وغير عادل..ونصف الأردنيين لا يعتقدون ان امتحان التوجيهي يشكل تقيما تربويا واكاديميا عادلا للطلبة..و٤٢% من الطلبة وصفوا تجربة التوجيهي بالمتعبة والمرهقة ..وان الغالبية العظمى من الطلبة ٧٨% لجاوا الى الدروس الخصوصية أثناء مرحلة التوجيهي !! وان اكثر من نصف الطلبة افادوا بانهم تعرضوا الى ضغوط نفسية خلال مرحلة التوجيهي..
امام هذا وذلك.. لا بد من وقفة حول هذه الآراء من كافة الجهات المسؤولة..مع كل الشكر للمركز ومديره الدكتور زيد عيادات ونجم الاستطلاع الدكتور وليد الطويل وكافة المشاركين فيه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/09 الساعة 17:07

اخر اخبار الاردن