انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

إيران تهدد إقليم كردستان بمزيد من الهجمات

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/09 الساعة 07:32
حجم الخط
مدار الساعة -وجهت إيران تهديدات بشن مزيد من الهجمات ضد إقليم كردستان العراق، في حال لم تتوقف أعمال المجموعات المعارضة لطهران الموجودة على أراضي الإقليم، بحسب وكالة تسنيم الإيرانية.
ونقلت الوكالة عن مصدر لم تسمه أن "هجمات الحرس الثوري الإيراني توقفت بعد تدمير أهداف محددة سلفا"، مضيفاً أن استمرارها سيعتمد على "السلوك المستقبلي" لما وصفتها "سلطات المنطقة الشمالية من العراق".
وتابع المصدر أنه في حال اتخذت سلطات الإقليم "قراراً معقولاً" ووقفت أعمال "الجماعات الانفصالية والمناهضة لإيران، فإن وقف إطلاق النار هذا سيستمر".
ومنذ أكثر من أسبوع، تشن إيران ضربات متفرقة في شمال العراق، كان أعنفها في 28 سبتمبر (أيلول)الماضي، بأكثر من 70 صاروخاً وضربات لطائرات بلا طيار استهدفت مجموعات كردية إيرانية معارضة.
وقتل على الأقل 14 شخصاً بينهم امرأة حامل في هذا القصف، وأصيب 50 آخرون بجروح "معظمهم من المدنيين وبينهم أطفال دون سن العاشرة"، بحسب جهاز مكافحة الإرهاب في الإقليم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/09 الساعة 07:32