أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات برلمانيات وفيات أحزاب وظائف للأردنيين رياضة مقالات مختارة أسرار ومجالس تبليغات قضائية مقالات شهادة جاهات واعراس مناسبات الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة طقس اليوم

ألونسو الأسرع في تجارب اليابان الحرة

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ
حجم الخط
مدار الساعة - سجل الإسباني المخضرم فرناندو ألونسو سائق ألبين، أسرع لفة في جولة التجارب الحرة الأولى لسباق جائزة اليابان الكبرى ضمن بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، في أجواء ماطرة في حلبة سوزوكا الجمعة.
تفوق بطل العالم مرتين سابقاً على جميع أقرانه عندما سجل دقيقة واحدة و42.248 ثانية، متقدماً مباشرة على مواطنه كارلوس ساينز سائق فيراري، بينما حل سائق فيراري الثاني شارل لوكلير القادم من موناكو ثالثاً.
واحتل سائق رد بول الهولندي ماكس فرستابن متصدر الترتيب العام، والذي يمكنه حسم الفوز باللقب للمرة الثانية على التوالي الأحد، المركز السادس خلف الفرنسي إستيبان أوكون سائق ألبين والدنماركي كيفن ماغنوسن سائق هاس.
وينفرد فرستابن بصدارة ترتيب قائمة السائقين متفوقاً بفارق 104 نقاط على لوكلير أقرب ملاحقيه، وأكمل أربع لفات فقط اليوم في الحلبة التي بدأ فيها مسيرته في فورمولا 1 في 2014، بعد أيام قليلة فقط من عيد ميلاده 17.
وسجل الألماني ميك شوماخر سائق هاس سابع أسرع زمن في الجولة الصباحية، قبل البريطاني لاندو نوريس سائق مكلارين، بينما حصل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق ألفا روميو على المركز التاسع.
وأنهى المكسيكي سيرجيو بيريز الفائز بسباق سنغافورة الجولة الأولى في المركز العاشر.
واحتل سائق مرسيدس البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات المركز 13 بعد أن أكمل ست لفات.
أما الياباني يوكي تسوندوا سائق ألفا تاوري فحصل على المركز 19 متقدماً مباشرة على سائق أستون مارتن الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم سابقاً أربع مرات.
مدار الساعة ـ