انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

القبض على متورطين في شغب مباراة كولون أمام نيس

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/05 الساعة 17:20
حجم الخط
مدار الساعة -تمكنت شرطة مدينة كولونيا الألمانية الأربعاء من القبض على أشخاص يشتبه في تورطهم في أعمال الشغب التي شهدتها مباراة فريقي كولون ونيس، التي أقيمت في الثامن من سبتمبر (أيلول) ضمن منافسات دوري المؤتمر الأوروبي لكرة القدم.
قامت سلطات التحقيق والشرطة بمداهمة وحدات سكنية ومنازل في كولونيا، وكذلك في مدن هيرث وبولهايم وبيرجيش غلاباخ.
وكانت مباراة كولون أمام نيس، في افتتاح مشوار الفريقين بدوري المؤتمر الأوروبي، قد تأجل انطلاقها لمدة نحو ساعة بسبب اشتباكات بين المشجعين، وذكرت الشرطة أن 32 شخصاً تعرضوا لإصابات.
وتردد أن حوالي 10 آلاف من مشجعي كولون سافروا إلى جنوب فرنسا، لكن سلوكهم، بما في ذلك إلقاء القمامة والتبول في الأماكن العامة، قوبل بانتقادات من جانب رئيس بلدية نيس ونائبه قبل مباراة الفريقين.
وعاقب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) نادي كولون بالفعل بغرامة مالية قيمتها 100 ألف يورو (99 ألف و56ر448 دولار)، مع حرمان مشجعيه من حضور مباراتين للفريق خارج ملعبه، وذلك بداعي استخدام الألعاب النارية وإلقاء المقذوفات إلى أرضية الملعب وإثارة حالة من الفوضى في الإستاد.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/05 الساعة 17:20