انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات جامعات دوليات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

المناطق الحرة التنموية: نتطلع لتأسيس قرية متعلقة بالبرمجيات التصديرية

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المناطق الحرة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 22:04
حجم الخط
مدار الساعة -قال المدير العام للمناطق الحرة الأردنية عبد الحميد الغرايبة، الأحد، إن هنالك تطلعا لتأسيس قرية متعلقة بالبرمجيات التصديرية وتطوير البرامج المتعلقة بهذا المجال وكذلك حاضنة أعمال لـ"السوشال ميديا".
وأضاف أن هناك حزمة من الإعفاءات المتعلقة بضريبة الدخل على الخدمات التصديرية والتنازل والبيوعات داخل المناطق الحرة وتجارة الترانزيت والبضائع الصادرة من المناطق الحرة من الرسوم الجمركية والرسوم والضرائب بغير السوق المحلية.
"عملية تسجيل أي شركة في المنطقة الحرة بالمطار أو بالمركز الرئيسي بالزرقاء تنتهي خلال ساعة واحدة فقط (...) 16 مركز فحص مركبات في المنطقة الحرة تعمل منذ نحو 25 عاما والتعليمات الجديدة لفحص المركبات حلت غالبية الشكاوى المقدمة " وفق الغرايبة.
وبين الغرايبة أنه تم طرح عطاء الرقابة التلفزيونية في المناطق الحرة لتوفير الأمان فيها.
ولفت الغرايبة لوجود 132 عقدا استثماريا في المنطقة الحرة بالمطار، مبينا أن المنطقة الحرة في المطار تمتاز بقربها الكبير لمنطقة الشحن الجوي.
وأشار إلى أن هنالك تجهيز لبنية تحتية لطرح فرص استثمارية في قطاع الزهور والورود.
"بعض المستثمرين لديهم مخزون مضى عليه أكثر من 10 سنوات وقدمت فكرة لمساعدة المستثمرين على التخلص من المخزون الراكد لديهم" بحسب الغرايبة
المملكة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 22:04