انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

'أصحاب المكاتب' تتكفل بنفقات تسفير 100 عاملة منزل تقطعت بهن السبل

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,مديرية الأمن العام,وزارة العمل
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 17:33
حجم الخط
مدار الساعة -اتخذت نقابة اصحاب مكاتب استقدام وأستخدام العاملين بالمنازل من غير الاردنين قرارا بشراء 100 تذكر سفر لمساعدة 100 عاملة منزل تقطعت بهن السبل من اجل عودتهن الى ديارهن، وذلك بالتنسيق والتعاون مع مديرية الأمن العام ووزارة العمل.
والعاملات اللواتي سيتم تسفيرهن جميعهن كن محكومات على ذمة قضايا مختلفة، وبعد انتهاء مدة عقوباتهن تعذر عودتهن الى بلادهن بسبب عدم توفر ثمن التذاكر.
وكان نقيب اصحاب المكاتب لورنس ابو زيد قد توجه ليلة أمس الى المطار الملكة علياء لتسفير اول دفعة من عاملات المنازل اللواتي تقطعت بهن السبل وذلك للاشراف على تسفير 15 عاملة من الجنسية الفلبينية.
كما تم شراء 16 تذكرة سفر لعاملات منازل من الجنسية الاثيوبية، وتذكرة سفر لعاملة من جنسية غانا واخرى من الجنسية الفلبينية.
وقالت مصادر موثوقة انه سيتم شراء تذاكر لاحقا لتسفير 15 عاملة منزل فلبينية ، وشراء 26 تذكرة سفر لعاملات من الجنسية الاثيوبية.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 17:33