انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

حزب الاتحاد الديمقراطي: الزواج القسري بين سوريا وتركيا مصيره 'الطلاق'

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية,حزب العمال
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 16:36
حجم الخط
مدار الساعة -شبّه الرئيس المشارك لـ"حزب الاتحاد الديمقراطي" في سوريا السياسي الكردي صالح مسلم، اللقاءات التي تمت بين نظام الرئيس السوري بشار الأسد وحكومة الرئيس التركي رجب طيب إردوغان بـ"الزواج القسري"، معتبراً أن الأطراف التي تسعى إليه، مثل روسيا وإيران "تعلم وتدرك أنه لن يدوم، ومصيره الحتمي الطلاق"، حسب قوله.
ورداً على اتهامات أنقرة بأن حزب الاتحاد الديمقراطي يتبع "حزب العمال الكردستاني" المصنّف إرهابياً في تركيا، قال مسلم " نحن نؤمن بأن حزب العمال ليس إرهابياً، وإنما تم وضعه على قائمة الإرهاب بناءً على مطالب وضغوط تركية صحيح، نحن متقاربون آيديولوجياً ونستمد أفكارنا ونعمل على تطبيق استراتيجيتنا بالتوافق مع أفكار ونظريات السيد عبد الله أوجلان "زعيم حزب العمال" لأنه قائد كردي وعالمي. لكننا لسنا مرتبطين بحزب العمال عضوياً أو تنظيمياً بأي شكل من الأشكال، وإنما تجمعنا فلسفة مشتركة.
وقال الزعيم الكردي "نحن نعتبر مشروع الإدارة الذاتية يصلح لتطبيقه في بقية أنحاء سوريا. فأهالي السويداء يطالبون بإدارة ذاتية مدنية، وأهالي درعا طالبوا بأن الحل الأنسب يتمثل في إدارة لا مركزية، وهذا الأمر سمعناه من أهالي الساحل السوري ومحافظات الداخل. وهذا المشروع يأتي في إطار وحدة سوريا أرضاً وشعباً".
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 16:36