انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة شهادة جاهات واعراس الموقف مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

الأردن يعزي إندونيسيا بوفاة 174 مشجعاً

مدار الساعة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,وزارة الخارجية وشؤون المغتربين
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 11:40
حجم الخط
مدار الساعة -أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن أحر التعازي وصادق المواساة لحكومة وشعب جمهورية إندونيسيا الشقيقة بضحايا الحادثة التي أعقبت مباراة لكرة القدم في محافظة جاوة الشرقية، وأسفرت عن مقتل وإصابة عددٍ كبيرٍ من الأشخاص.
وأكدت الوزارة تضامن المملكة مع جمهورية إندونيسيا الشقيقة، معربة عن خالص التعازي لأسر الضحايا، والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.
وأمر رئيس إندونيسيا جوكو ويدودو، رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم اليوم الأحد بإيقاف المباريات لحين اكتمال التحقيق في وفاة 174 مشجعا على الأقل خلال تدافع وشغب في استاد بمقاطعة جاوة الشرقية.
وطالب ويدودو السلطات بإعادة تقييم التأمين بمباريات كرة القدم وبأن تكون هذه “آخر كارثة تتعلق بكرة القدم في الوطن”.
ولقي 174 شخصا على الأقل حتفهم مساء السبت في إندونيسيا عندما اجتاح آلاف المشجعين ملعبا لكرة القدم بعد مباراة ما تسبب بتدافع، حسبما أعلنت السلطات الأحد.
ووقعت المأساة مساء السبت في مدينة مالانغ بشرق البلاد وأدت إلى إصابة 180 شخصا أيضا واحدة من أسوأ كوارث الملاعب الرياضية في العالم.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/02 الساعة 11:40