انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

بحث تعزيز التعاون ما بين الاتحاد العام للجمعيات الخيرية وجمعية إل.دي.إس الخيرية (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 18:56
مدار الساعة,اقتصاد,المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة,المفرق,الاردن,معان,
مدار الساعة -راشد فريحات - بحث اجتماع عقد في الاتحاد العام للجمعيات الخيرية تعزيز اليات التعاون ما بين الاتحاد وجمعية إل.دي.إس الخيرية في عدد من المجالات التي تعنى بالتعاون المشترك في تنفيذ مشاريع التمكين الاقتصادي والتنمية.
واكد رئيس الاتحاد العام للجمعيات الخيرية الدكتور عاطف عضيبات ان أبواب الاتحاد مفتوحة للجميع لتعزيز رسالته واهدافه من خلال المشاريع التي ينفذها وتهدف لتعزيز القدرات ومساندة الاتحادات والجمعيات في خدمة المجتمعات المحليه.
واشار إلى أن هذا اللقاء ياتي لاستكمال التعاون مع الجمعية التي نفذت مع الاتحاد سابقا العديد من البرامج والمبادرات والمشاريع منها الكراسي المتحركة والكسوة الشتوية للاجئين السوريين وحقائب اطفال المدارس وغيرها.
وبين ان الجمعيات الخيريه لها دور كبير في مساندة الجهود التي يبذلها الاتحاد العام وكافة الجهات المعنية في مجال تحقيق التنمية الشاملة من خلال تنفيذ الانشطة والبرامج والمشاريع الخيرية التي تهدف الى خدمة الاسر المحتاجة وذوي الاعاقة والتخفيف عنهم وتأمين مستوى العيش الكريم لهذه الفئات .
وأشار ان الاتحاد اطلق اليانصيب الإلكتروني والكشط حيث يساهم هذا المشروع في احداث نقلة نوعية في موارد الاتحاد العام للجمعيات الخيري و تبلغ عائدات الاتحاد العام في السنوات الخمس الأولى حوالي المليون دينار سنويا ورفد المجلس الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بمبالغ مالية إضافية.
وقال ان الاتحاد العام قام بتنفيذ ودعم العديد من المشاريع والمحاضرات والدورات في عدد من محافظات المملكة منها التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق حيث تم تدريب السيدات والاطفال و الشباب على مجالات عدة هي التجميل واللغة الانجليزية والرسم للاطفال والتأهيل لدخول سوق العمل والتمكين الاقتصادي للشباب و الشابات ومشروع ازدهار في الاغوار الوسطى وغيرها مؤكدا حرص الاتحاد على وضع الخطط والبرامج التي تهدف إلى تطوير الخدمات في مراكز الأمل وتوزيع ادارات هذه المراكز للجمعيات الناجحه والنشيطه والقادرة على تنفيذ خططها وأهدافها لتقدم خدمات نموذجيه للفئات المستهدفة.
ودعا جمعية ا ل .دي. اس العمل على صيانة مركز الامل للتربية الخاصة في منطقة صخرة بمحافظة عجلون وتهيئته لتوفير بيئة ملائمة لاستخدامه من قبل الطلبة والاشخاص المتواجدين فيه .
وقدم خلال اللقاء الذي حضره مدير عام الاتحاد واليانصيب الخيري خليل القبيسي ومديرة المشاريع في الاتحاد شذى قطيشات ومسؤولة العلاقات العامة رايه حراحشة مديري اقليم الاردن لجمعية إل.دي.إس الخيرية مارك جونستون ولين جونستون شرحا عن الجمعية وأهدافها ورسالتها حيث تعتبر الذراع الإنسانية لكنيسة يسوع المسيح لقديسي الأيام الأخيرة وتهدف الى تخفيف المعاناة وتعزيز الاعتماد على الذات.
بدوره قال مدير مشروع التمكين الاقتصادي للفئات الضعيفة في المفرق ماهر عابده ان الاتحاد العام ساهم في تعزيز عمل مراكز الامل للتربية الخاصة من خلال تسليم الاشراف عليها من قبل جمعيات فاعله تخدم رسالة واهداف الاتحاد الانسانية و الخيرية والتطوعية و التنموية .
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 18:56