انتخابات نواب الأردن 2024 أخبار الأردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للأردنيين أحزاب رياضة مقالات مقالات مختارة جاهات واعراس الموقف مناسبات شهادة مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

ما هي أهم أنواع التداول المربحة؟

مدار الساعة,أخبار اقتصادية,الأوراق المالية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 12:02
حجم الخط

ما هي أهم أنواع التداول المربحة؟


أصبح التداول بمختلف أنواعه يُعتبر أكثر طرق الربح التي يبحث عنها الجميع في أيامنا هذه. حيث يحاول آلاف الناس التعرف على أنواع التداول ودخول المجال من أجل استثمار أموالهم والربح منها بأقل قدر من المجهود، وبأذكى الطرق. وهذا ناتج عن تحقيق الكثير من المتداولين الربح من الانترنت، ولذلك نرى بروز الكثير من شركات التداول التي تجذب الكثير من المستثمرين إليها. ويوجد الكثير من البرامج والأدوات المجانية وسهلة الإستخدام التي تسمح للمستثمر بالتحكم في فتح وإغلاق صفقات التداول، زيادة على توفر وسائل مساعدة تدعمك كمستثمر أثناء التداول. ومنه، سنذكر في مقال اليوم أهم أنواع التداول المربحة التي يمكنك البدء فيها حالا.


مفهوم التداول
يمكننا أن نعرف مصطلح التداول العام على أنه المضاربة على السندات، او الأسهم، أو العملات وغيرها من الأصول التي غالبا ما يتم طرحها في البورصات المختلفة، من خلال طرق للتداول اليومي السريع وطرق أخرى تخص التداول طويل الأمد. أما تعريف التداول عبر الانترنت هو عبارة عن وسيلة يتم من خلالها تبادل أصول مالية معينة عبر الإنترنت عن طريق شراء أو بيع عملات أو أسهم أو سندات أو عملات رقمية من خلال مختلف منصات التداول.
وتقوم منصات التداول بتقديم خدمة الوساطة، التي تمكنك من تحقيق الأرباح بحسب تحرك أسعار الأصول المالية المختلفة، لذلك يجب عليك اختيار منصة تداول موثوقة. ولا يوجد اختلاف كبير بين التداول الإلكتروني والتداول اليومي الطبيعي في البورصات العالمية، غير أنه يتم عن طريق الإنترنت بسهولة أكبر، ومن دون الحاجة للذهاب إلى شركات وسيطة لتداول الأوراق المالية، أو الحاجة إلى الذهاب البورصة.

أهم أنواع التداول

1. تداول العملات الرقمية
تداول العملات الرقمية هو من أشهر وأحدث طرق التداول عبر الانترنت. ويعني التداول بأصول رقمية مشفرة، يمكنك شراؤها وتداولها والربح منها. ويتم تداولها عبر الانترنت لأنها الكترونية، مبنية على علم التشفير من أجل تأمينها من السرقة والقرصنة. ومن أشهر العملات الرقمية نذكر البيتكوين والتي تعتبر أعلى عملة الكترونية قيمة. ويوجد كذلك العديد من العملات الرقمية الأخرى مثل الإيثريوم، والريبل، والليتكوين، وغيرها.

2. تداول النفط
تداول النفط هو ببساطة شراء وبيع مختلف أنواع النفط وكذلك الأصول المرتبطة بالنفط بهدف تحقيق أرباح مالية. وبسبب كون النفط مورد محدود، من الطبيعي أن يشهد سعره تقلبات كثيرة بسبب تغيُّرات العرض والطلب. لكن هذه التقلبات هي ما تجعله شعبيّا للغاية بين أغلبية المتداولين.
وكمثال على تداول النفط، يمكن للمتداول استخدام العقود مقابل الفروقات (CFDs) بهدف التداول بأسعار العقود الآجلة للنفط، أو بالأسعار الفورية للنفط، أو حتى لِتداول عقود الخيارات، دون اللجوء إلى امتلاك أي نفط حقيقي.

3. تداول الفوركس

تداول الفوركس هو من أكثر انواع التداول شعبية عبر الانترنت. ويتم هذا النوع من التداول عن طريق بيع وشراء أزواج العملات الأجنبية، مثل الدولار الأمريكي واليورو والجنيه الاسترليني. ويُعتبر تداول الفوركس من أكثر الأسواق التي تحقق الربح على الانترنت، إلى درجة أنه ممكن أن تحقق 10% من رأسمالك الذي تستثمره إذا كنت متقنا لأساسيات التداول.

4. تداول الأسهم

تداول الأسهم هو أحد أفضل طرق التداول عبر الانترنت، حيث بإمكانك من خلال شركات الوساطة الموثوقة بيع وشراء أسهم شركات عالمية مدرجة في أكبر البورصات، مثل تداول الأسهم في بورصة موسكو، أو بورصة لندن، أو بورصة ناسداك. وكل هذا بدون القيود أو الرسوم التي يفرضها تداول الأسهم بشكله التقليدي.

5. تداول صناديق الاستثمار

تداول صناديق الاستثمار هي طريقة أخرى جيدة لتداول المال عبر الانترنت، وهناك بعض من الخبراء من يعتبرها أفضل طريقة للتداول. وذلك راجع لكون صناديق الاستثمار تأخذ رسوم إدارة منخفضة، أي أنه بإمكان المستثمرين تحقيق الربح عن طريقها دون دفع تكاليف كبيرة.

فوائد التداول عبر الانترنت

هناك العديد من الميزات للتداول عبر الانترنت ونذكر منها التالي:

· التداول سهل التعلم بالنسبة للمستثمرين الجدد.
· لا يحتاج المتداول لأي مبالغ كبيرة للبدء في أغلب أنواع التداول.
· هناك إمكانية تحقيق الربح من التداول دون الحاجة للانتظار وقت طويل.
· يمكن للمتداولين استخدام استراتيجيات قصيرة المدى بهدف تحقيق ربح سريع من التداول.
· يمكن للمتداولين تغيير نوع التداول الإلكتروني بسهولة من خلال منصات تداول العملات الرقمية، أو الفوركس، أو الأسهم وغيرها.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 12:02