انتخابات نواب الأردن 2024 اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين احزاب رياضة أسرار و مجالس تبليغات قضائية مقالات مختارة مقالات جاهات واعراس مناسبات مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة كاريكاتير طقس اليوم رفوف المكتبات

خبير اقتصادي يطالب بضرورة العمل بالتوقيت الشتوي

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 08:43
اقتصاد,مدار الساعة,
مدار الساعة - طالب الخبير الاقتصادي، عدلي قندح أن يتم العمل بالتوقيت الشتوي، تحسبا من حدوث مشكلات في حال الاستمرار في العمل بالتوقيت الصيفي في فصل الشتاء.
وقال قندح، عبر رؤيا، إن التوقيت الشتوي مناسب لكافة الأطراف، فيما أن الاستمرار بالعمل في التوقيت الصيفي سيؤدي إلى إرباك في حركة الطيران والملاحة البحرية كذلك برمجة الساعات الإلكترونية.
مشكلات اجتماعية واقتصادية
وعرج على المشكلات الاجتماعية والتأثير على انتاجية الشخص كذلك، والمشكلات المتعلقة في انتاجية الطاقة، في حال استمرار العمل بالتوقيت الصيفي.
وبين قندح أن التوقيت الصيفي في فصل الشتاء يعني خروج المواطنين في وقت تكون فيه الأجواء مُعتمة، إلى جانب تشكل الجليد في ساعات الصباح الباكر، ما يؤثر على صحتهم وسلامتهم، ما يتطلب ضرورة النظر في ذلك.
ولفت إلى أهمية تغيير التوقيت كل فصل، حيث تتناسب مع حركة دوران الأرض، للاستفادة من إضاءة أشعة الشمس، إلى جانب التقليل من الآثار الاجتماعية والاقتصادية".
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/10/01 الساعة 08:43