انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات برلمانيات وفيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مقالات مختارة مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة

أرسنال ضد توتنهام.. كيف يؤثر الديربي على ترتيب الدوري الإنجليزي؟

مدار الساعة,أخبار رياضية
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/30 الساعة 18:07
حجم الخط
مدار الساعة-يبدو أن ديربي شمال لندن بين أرسنال وتوتنهام، سيحفل بتنافسية استثنائية هذا العام على الأقل خلال مباراة الدور الأول بين الفريقين.
ويعود الدوري الإنجليزي الممتاز للحياة بعد توقف دام أسبوعين، بسبب العطلة الدولية، بدءا من يوم السبت 1 أكتوبر/ تشرين أول، بمباراة مرتقبة بين أرسنال وتوتنهام على ملعب الإمارات، معقل "الجانرز".
وما يعطي قيمة إضافية لديربي شمال لندن، ليس فقط قوة الفريقين في الوقت الحالي ولكن موقعهما في ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز.
ويتصدر أرسنال ترتيب البريميرليج برصيد 18 نقطة، وبفارق نقطة واحدة عن صاحبي المركزين الثاني والثالث مانشستر سيتي حامل اللقب، وتوتنهام.
ويمتلك الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب توتنهام مباراة واحدة في سجله ضد أرسنال في الديربي اللندني مع فريقه وكانت في الموسم الماضي بالجولة 22، وحسمها السبيرز بفوز كبير 3-0.
أرسنال الذي تغيرت نتائجه وحافظ على ثبات مستواه منذ انطلاقة الموسم الحالي سييريد بالطبع الفوز في لقاء الديربي، لعدة اعتبارات أهمها الصدارة وإسقاط السبيرز والثأر من ثلاثية الموسم الماضي وأهداف أخرى على نفس القدر من الأهمية.
بالإضافة لذلك فإن أرسنال وإن كان يتصدر ترتيب البريميرليج فإنه بحاجة لإثبات نفسه كفريق قادر على مناطحة الكبار بعدما سقط في اختباره الوحيد حتى الآن ضد فرق الصفوة بتلقي خسارة ثقيلة 3-1 أمام مانشستر يونايتد.
أرسنال وتوتنهام
توتنهام من جانبه لم يلعب مع فرق المستوى الأول إلا مباراة وحيدة ضد تشيلسي في الجولة الثانية، حسمها التعادل الإيجابي 2-2، ولكن مر عليها شهر ونصف تغير الفريق فيها كثيرا على نحو أفضل.
ونجحت كتيبة كونتي في تحقيق نتائج قوية محليا، فلم تخسر إلا نقطتين فقط منذ لقاء "البلوز" فيما فازت في 4 مباريات آخرها الانتصار الساحق 6-2 على ليستر سيتي.
6 دقائق تكفي.. صدمة صوتية تصيب حارسا وتنهي مباراة ديربي
التعادل من جانبه قد يبدو نتيجة مرضية لكلا الطرفين مع الوضع في الاعتبار أن مانشستر سيتي ثاني الترتيب والذي يقف ثانيا بين الجانرز والسبيرز، سيواجه جاره مانشستر يونايتد الخامس وهي مباراة قد تكون معطلة لأحد الطرفين أو لكليهما حال التعادل.
مايكل أرتيتا مدرب أرسنال ومساعد بيب جوارديولا السابق في مانشستر سيتي، يدرك أنه لو أراد المنافسة على اللقب المحلي سيتوجب عليه الفوز بـ3 أو 4 مباريات في الموسم على فرق المستوى الأول وبالطبع السبيرز أحدهم خاصة هذا الموسم.
يلتقي أرسنال مع ضيفه وجاره توتنهام على ملعب الإمارات، يوم السبت المقبل، في قمة مباريات الجولة التاسعة من البريميرليج.
موعد مباراة أرسنال ضد توتنهام هو 1.30 مساء بتوقيت القاهرة، 2.30 مساء بتوقيت مكة المكرمة.
ما القنوات الناقلة لمباراة أرسنال وتوتنهام؟
تستحوذ شبكة قنوات "بي إن سبورتس" القطرية على حقوق نقل منافسات الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.
القناة الناقلة لمباراة أرسنال ضد توتنهام هي قناة "BeIN Sports 1 Premium".
معلق مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي
كشفت قنوات بي إن سبورتس القطرية عن معلق مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي.
وسيتولى خليل بلوشي مهمة التعليق على الديربي اللندني المرتقب.
ترتيب الدوري الإنجليزي 2022-2023
أرسنال - 18 نقطة
مانشستر سيتي - 17 نقطة
توتنهام - 17 نقطة
برايتون - 13 نقطة
مانشستر يونايتد - 12 نقطة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/30 الساعة 18:07