اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

وفاة الموسيقي اليمني أحمد الشيبة

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/29 الساعة 20:53
وفاة,مدار الساعة,حادث,نعي,
مدار الساعة - فجعت الأوساط الفنية والعربية بخبر وفاة الموسيقي اليمني أحمد الشيبة الذي لاقى حتفه إثر تعرضه لحادث سير مؤسف، وقع أمس الأربعاء في مدينة نيويورك الأمريكية، وانتشر الخبر في البداية بين الصحافيين والناشطين اليمنيين على منصات التواصل الاجتماعي.
وتداعى المستخدمون لنعي الشيبة، الذي اشتهر بمهاراته كعازف عود نجح في تطويع آلته الشرقية لعزف ألحانٍ وأغانٍ غربية وعالمية.
وُلد الشيبة في 16 يونيو/حزيران عام 1990 وترعرع في اليمن، حيث تعلم عزف العود بالسماع بدل قراءة النوتة، قبل أن ينتقل إلى الولايات المتّحدة بشكلٍ نهائي في عام 2012 "ليُظهر للعالم جمال آلته القديمة".
أعمال الراحل أحمد الشيبة
وكان يحظى الشيبة بشعبية وحضور كبيرين في الساحة الفنية اليمنية. اشتهر بإعادة توزيع الموسيقى والأغاني العالمية على آلة العود وأبرزها موسيقى أغنية أديل "hello"، حيث استطاع أن يكتسح الفن الغربي بآلة العود، وكسر القاعدة المتعارف عليها بأن آلة العود لا تتماشى إلا مع الفن الشرقي.
مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/29 الساعة 20:53