اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات احزاب وظائف للاردنيين رياضة أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات تبليغات قضائية مناسبات جاهات واعراس مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

حزب إرادة في الصريح (صور)

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/29 الساعة 12:38
مدار الساعة,اخبار مدار الساعة,وكالة مدار الساعة الاخبارية,اخبار الاردن,عرب,شبابية,اقتصاد,بانوراما,رياضة,اردنيات,البرلمان,صورة,وسائط,أخبار,أعمال,ثقافة,معلومات,إسلامي,إنترنت,إسلام,عناوين,نساء,المسلمون,الدين,الأتراك,العثمانيون,الأردن,الاردن,اردن,الملك,شباب,الملكة,ولي العهد,news,arabic,local,jordan,king abdulla,queen rania,israel,Middle east,vote,Archive,مذكرات,مذكرة,تبليغ,تبليغات,كشوف,اسماء,المقبولين,المفصولين,المرشحين,المترشحين,الناخبين,قوائم,قائمة,المبتعثين,المنح,القروض,اقساط,سلف,منح,قروض,الفائزين,انذارات,انذار,اخطارات,اخطار,المعتقلين,الوفيات,نعي,يعني,وفيات,وفاة,مقتل,حادث,حوادث,دهس,المسعفين,نقيب,نقابة,رئيس,وزير,امين عام,الموظفين,موظفو,منتسبي,المنتسبين,المتقاعدين,العسكريين,ضباط,القوات المسلحة,الجيش العربي,الامن العام,الدرك,المخابرات,المحكومين,المتهمين,العفو العام,محكمة,محاكم,محاكمات,المحاكمات,محاكمة,قضاة,القضاة,التنفيذ القضائي,وزارة العدل,قصر العدل,كاتب العدل,اعلانات,اعلان,اعلانات مبوبة,اعلانات نعي,جلسة,جلسات,تعديل,تعديلات,قانون,قوانين,الجريدة الرسمية,نتائج,الشامل,التوجيهي,توجيهي,نتائج التوجيهي,رديات,ضريبة الدخل,رديات الضريبة,السياحة في الاردن,السياحة في الأردن,معالم سياحية في الأردن,معالم سياحية في الاردن,الاردن التاريخ والحضارة,الأردن التاريخ والحضارة,أخبار الأردن,اخبار الاردن,المواقع الأثرية في الاردن,المواقع الأثرية في الأردن,الطقس في الاردن,الطقس في الأردن,الأحوال الجوية في الأردن,الأحوال الجوية في الاردن,الأردن المساحة والموقع الجغرافي,الاردن المساحة والموقع الجغرافي,جامعات الاردن,جامعات الأردن
مدار الساعة -بدعوة من الاستاذ الدكتور محمد ضيف الله الطاهات التقى ممثلين عن حزب إرادة تحت التأسيس عدد من الوجهاء و قيادات المجتمع المحلي و القيادات الشبابية و النقابية في الصريح/محافظة اربد.
حيث جاءت هذه الدعوة للحديث عن مخرجات اللجنة الملكية لتحديث المنظومة السياسية و مستقبل الحياة الحزبية و الحديث عن قانوني الأحزاب و الانتخاب من وجهة نظر حزب إرادة تحت التأسيس.
و تحدث خلال اللقاء العضو المؤسس وزير العمل الأسبق نضال البطاينة عن حاجة الأردن الحقيقية للعمل الحزبي ، واضاف أن لإرادة رؤية و أهداف واضحة رسمت بيد شباب مميز و تكنوقراط مثقف قادر على قيادة المرحلة المقبلة من خلال تطبيق السياسات و البرامج المستمده من نبض الشارع التي ترتقي لطموح المواطن و تنعكس ايجابياً على حياته .
وقال البطاينة، ليس منا من ينكر إنجازات الدولة في مئويتها الأولى و مثال ذلك صروحنا العلمية والصحية وبنيتنا التحتية ومؤسساتنا وقواتنا المسلحة ومكانتنا الإقليمية والعالمية، كما استعرض مسيرة الأجداد والآباء الذين بنوا يدا بيد مع ملوك بني هاشم أردننا في مئويته الأولى.
واشار البطاينة من باب تشخيص الواقع، بأن الأردن لا يمكن أن يبدأ المئوية الثانية بنفس الوتيرة في ظل تراجع واضح لمنظومتنا الصحية والتعليمية والقطاع العام ومؤشراتنا الاقتصادية وارتفاع معدلات البطالة ، علماً ان القطاع العام يعاني من الترهل والبرلمانات والحكومات المتعاقبة لا تقوم بدورها في ظل غياب السياسات والبرامج و ان الحل هو تفعيل العقل الجمعي بالحزبية البرامجية.
و تسأئل البطاينة عن أسباب نجاح الحياة الحزبية في الدول الأخرى وعدم نجاحها في تطوير الأردن حيث لم تقدم الأحزاب في الأردن اي برامج تصل بنا إلى تنمية اقتصادية أو اجتماعية أو مؤسسية لوجود سببين رئيسيين و هما الشخصنة وغياب البرامجية.
كما تحدث النائب السابق الدكتور مصطفى ياغي عن أهمية التعددية وأن أهم ما يميز إرادة هو تكوين العقيدة الحزبية و الخطاب الموحد، حيث يعمل الحزب على إعداد جيل من الشباب يتمتع بالوعي السياسي.
كما أشار النائب السابق محمود الطيطي إلى مدى الحاجة للحياة الحزبية وانها السبيل الوحيد للخروج من الواقع الذي وصلنا إليه، فإحتياجات المواطن الأردني في القرية و المدينة و المخيم معروفه و متشابه، وأن شريحة واسعة من أبناء الوطن تعاني متلازمة الفقر و البطالة و تدني مستوى الخدمات بمختلف انواعها ، كما أضاف بأن حزب إرادة يجسد المعنى الحقيقي لفسيفساء الأردن الجميل الممثل لجميع الفئات.
و حضر الاجتماع عدد من الأعضاء المؤسسين : م. عامر المكحل ، م. صهيب بني يونس، م. عامر الزينات، د. علاء بني خلف، السيد ضرار كلوب.
و يعتبر حزب إرادة تحت التأسيس من أنشط الأحزاب على الساحة الأردنية من حيث كثافة الزيارات الميدانية و أكثرها اقناعاً للشباب حيث يطمح الحزب لأن تكون نسبة الشباب المنضمة إليه ٧٠٪؜ ، كما يركز الحزب على استقطاب القيادات النسائية لرفع نسبة النساء إلى ٥٠٪؜.
Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images


Madar Al-Saa Images

مدار الساعة: وكالة اخبارية مساحتها الكلمة الصادقة
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/29 الساعة 12:38