اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

مستشفى الكندي: عدم الخلط ما بين الضرورات المهنية وبين التزام اي سيدة باللبس الشرعي

مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/28 الساعة 14:07
مستشفى الكندي: عدم الخلط ما بين
مدار الساعة -اكدت ادارة مستشفى الكندي رفضها للكثير من المغالطات والتجني الذي ورد في بعض المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.
واشارت الى انه لا يوجد في سياسات التوظيف الخاصة في المستشفى اية قيود على تعيين الكوادر الطبية والفنية والادارية خاصة من السيدات والفتيات فيما يخص اللباس الذي تلتزم به ، مؤكدة انها تحترم وتقدر كل العاملات في المستشفى الملتزمات باللباس المحتشم وفق تعاليم الدين الاسلامي.
ونوهت الى ان جميع كوادرها الطبية من الاناث هن من الملتزمات بالحجاب ، باسثناء 4 كوادر ، ,ومديرة التمريض وكل الممرضات والطبيبات والاداريات هن من المحجبات وتكن ادارة المستشفى لهن جميعا بلا استثناء كل الاحترام والتقدير.
وطالبت ادارة المستشفى من الجميع توخي الدقة في تناول اية معلومات مضللة بهذا الخصوص .
وقالت ان طبيعة العمل في القطاع الطبي يتطلب ارتداء ملابس خاصة خلال تعامل الكوادر الطبية مع الحالات المرضية في غرف العمليات والطوارئ بما يسهل عمل الكوادر الطبية بمن فيهن الاناث.
ومن غير المقبول ان تعمل الكوادر الطبية داخل المستشفى باللباس الذي يرتدونه في المنزل وخارج اوقات الدوام في المستشفى ، من حيث ضرورات التعقيم الطبي وضبط العدوى ، لكون المستشفى يوفر ملابس مهنية خاصة بالكوادر الطبية "المريول الطبي" وهو مريول طبي طويل ويشبه تماما اللباس الشرعي الطويل بالاضافة الى الملابس الخاصة داخل غرف العمليات والطوارئ والعيادات وهو لبس محتشم ويلبي متطلبات المرأة الملتزمة.
ودعت ادارة مستشفى الكندي من الجميع عدم الخلط ما بين الضرورات المهنية فيما يتعلق باللباس الخاص للعاملين في القطاع الطبي وهو لباس محتشم وبين التزام اي سيدة او فتاة باللباس الشرعي ، الذي تحترمه وتقدره ادارة المستشفى لا بل وتشجع عليه.
مدار الساعة ـ نشر في 2022/09/28 الساعة 14:07

اخر اخبار الاردن