انتخابات نواب الأردن 2024 اقتصاديات أخبار الأردن جامعات دوليات وفيات برلمانيات رياضة وظائف للأردنيين أحزاب مقالات مختارة مقالات مناسبات شهادة جاهات واعراس الموقف مجتمع دين ثقافة اخبار خفيفة سياحة الأسرة

اختيار وكيل للسيستاني بمصر

مدار الساعة,أخبار عربية ودولية
مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 15:43
حجم الخط

مدار الساعة - قالت صحف مصرية إن من سمتهم بـ"قيادات شيعية" في مصر عقدوا اجتماعا مؤخرا لاختيار شخصية منهم ليكون وكيلات للمرجع الشيعي العراقي علي السيستاني.

ونقلت صحيفة المصريون عن مصادر وصفتها بـ"المطلعة" أن هذه الشخصيات أجرت استفتاء خلال هذا الاجتماع ليكون "بمثابة المرجعية الأساسية فى الأمور الدينية والسياسية لهم".

كما تنقل الصحيفة عن أحد مؤسسي ما تسمى بـ"مؤسسة محبي آل البيت" ناصر رضوان قوله إن هناك علاقة بين الأمر "ومحاولة إيران التأثير في الداخل المصري عن طريق وكلائها في مصر".

ويشير رضوان بحسب الصحيفة إلى أن "الاستعداد لاختيار وكيل للسيستاني تشير إلى أنهم (الإيرانيون) يسعوا بقوة خلال تلك الفترة للوصول لهذا، لذا يجب على جميع المؤسسات اتخاذ التدابير اللازمة، وعدم السماح لهم بتحقيق ذلك، لما لهم من خطر عظيم".

وتعليقا عن الخبر، تورد الصحفية تصريحا لعبد الحليم منصور، وكيل كلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر قال فيها إن "انتشار الفكر الشيعي داخل مصر يشكل خطرا كبيرا على مصر، لذا على جميع مؤسسات الدولة، التصدي لهذا الخطر بكل ما أوتوا من قوة، وعدم الاستهانة بتلك التصريحات".

بدورها قالت صحيفة اليوم السابع المقربة من نظام الانقلاب في مصر إن من سمتها بـ"مسؤول الملف الإعلامي لشيعة مصر" رانيا العسال أجرت استفتاء مع الشخصيات الشيعة المصرية حول فكرة وجود وكيل للسيستاني في مصر.

وتضيف الصحفية في تقرير لها إن هذه الخطوة تأتي "تنفيذا للمخطط الإيراني، والمحاولات الحثيثة لوجود كيان شيعي"، ناقلة عن من وصفتهم بـ"مراقبين للتيار الشيعي" قولهم إن ذلك يفضح علاقتهم بإيران، ويطالبون بطريقة خبيثة وجود مرجعية لهم فى إيران عن طريق استطلاعات الرأي".

مدار الساعة ـ نشر في 2017/07/24 الساعة 15:43