اخبار الاردن اقتصاديات دوليات جامعات وفيات برلمانيات وظائف للاردنيين رياضة تبليغات قضائية أسرار و مجالس مقالات مختارة مقالات مناسبات مجتمع دين اخبار خفيفة ثقافة سياحة الأسرة كاريكاتير رفوف المكتبات طقس اليوم

(ليش متبغل هيك).. سؤال يداهم عبدالهادي راجي


عبدالهادي راجي المجالي
abdelhadi18@yahoo.com

(ليش متبغل هيك).. سؤال يداهم عبدالهادي راجي

مدار الساعة الرأي ـ نشر في 2022/09/28 الساعة 01:29
الناس في بريطانيا حين تشاهد بعضها, تسأل عن الأخبار والعائلة والعمل.... في فرنسا يسألونك عن العطلة وكيف أمضيتها, وفي أميركا حين يشاهدك أحدهم, وتكون قد امضيت مدة غائبا عنه فإن أول ما يتبادر لذهنه هو السؤال عن مكان إقامتك والأصدقاء من طلبة الثانوية...
في اليابان مثلا حين تغيب عن صديق وتعود إليه, أول سؤال يطلقه هو: مع من تخرج الان.. وفي مصر يسألونك عن الأولاد والعائلة... في إسبانيا السؤال الأول الذي يطرح عليك من صديق لم تشاهده منذ فترة طويلة هو: أخبرني عن الجديد في حياتك..
في الأردن الصورة مختلفة, منذ عامين وكلما شاهدت أحدا فإن أول ما يسألني عنه هو: (ليش متبغل هيك)... وفي بعض الأحيان: (صايرلك لغلوغ).. ومن الأسئلة التي تداهمني: (يخرب بيتك شو بتوكل علف.. ليش هيك كرشك).. وفي بعض المرات يطلقون ضحكة سخرية ثم يقولون: (إذا بتظلك هيك رح تفقع)..
وأحيانا حين يريد أحدهم أن يخفف الأمر يقوم بالطبطبة على كرشي والقول: (شو هاظ؟؟؟).. أنا لا أعرف لماذا هذه التدخلات في (كرشي)؟... لماذا هذا التطفل على (لغلوغي)... أريد أن أدخل كرشي ضمن تأمينات الشركات, أريد أيضا ومن قبيل (الجكارة) أن أحصل على مخالفة (تعدي الارتداد القانوني) من الأمانة, كوني حين أقف على الرصيف يكون كرشي على الشارع... أريد أيضا أن أقيم جدارا استناديا لكرشي.. وأفكر جديا في عمل جدارية عليه.
لقد تعبت من هذه الأسئلة اللئيمة, ومن النصائح الغبية على شاكلة: (اشرب كمون, كاستين ميه ع الريق مع ملعقة خل, عسل...الخ).
صرت أحس لكثر التعليقات والنصائح أن (كرشي)... ليس مني, أو أنه جاء من مكان اخر وحصل على تصريح عمل وسرق من الأردنيين وظائفهم...
أنا لا أريد صراحة أن أكتب مقالا, ما كتبته مجرد تحذير.. من الان وصاعدا من يعيب علي كرشي أو يقول لي: (ليش متبغل).. سيكون ردي قاسيا وعنيفا.
أنا لا أعرف كيف سننجح في صهر ناس وجمعهم تحت مظلة الأحزاب, وهم يقيمون ألف خلاف وصراع بينك وبين (كرشك)... لدرجة صرت أحس بأن (كرشي) يريد التمرد علي, أو الانشقاق عني.
Abdelhadi18@yahoo.com
مدار الساعة الرأي ـ نشر في 2022/09/28 الساعة 01:29

اخر اخبار الاردن